آخر الأخبار

كوفيد-19: الدعوة إلى تشجيع استعمال الدفع الالكتروني بالجزائر

دعا وزير البريد والمواصلات السلكية بالجزائر, إبراهيم بومزار, يوم الخميس الـ30 أفريل2020 , في رد عن سؤال لأحد النواب خلال جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني خصصت لطرح الأسئلة الشفوية على عدد من الوزراء ترأسها  سليمان شنين،  الى ضرورة تشجيع استعمال الدفع الالكتروني لتفادي الطوابير الكبيرة أمام مكاتب البريد, مشيرا إلى أن جائحة الكورونا بينت نقائص القطاع.

ودعا بالمناسبة إلى ضرورة تكثيف التحسيس من أجل إنقاص الطوابير وتشجيع العمليات عن بعد, قائلا أن “هناك نقص في الاتصال, يجب أن نكثفه ونحسس المواطن بإمكانه القيام بكثير من العمليات عن بعد دون التنقل إلى مكاتب البريد”.

وفي سياق ذي صلة, أوضح الوزير أنه تم اجتياز “المرحلة الصعبة والضغط الكبير” المتمثل في طوابير كبيرة التي عانى منها عمال شبابيك البريد, على حد قوله, بفضل مشاركة “السلطات الأمنية للشرطة والدرك الوطني وكذا فاعلي المجتمع المدني”.

وذكر في هذا الإطار, بالتدابير التي تم اتخاذها بالنسبة للمتقاعدين إلا أنهم يفضلون, يقول ذات المسؤول, الذهاب إلا مكاتب البريد شخصيا.

للتذكير, فقد اتخذ بريد الجزائر إجراء احترازيا يسمح للزبائن لاسيما فئة المتقاعدين بسحب منحهم عن طريق الوكالة أو التوكيل في إطار مكافحة انتشار وباء كورونا على مستوى مكاتب البريد لاسيما خلال أيام تسديد المنح و الأجور.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى