أخبار الوطن

كوفيد-19: تلقيح أزيد من 80 ألف من منتسبي قطاع التربية

أكد مدير دعم النشاطات الثقافية والرياضية والنشاط الاجتماعي بوزارة التربية الوطنية، عبد الوهاب خولالان، أن عملية تلقيح منتسبي القطاع من فيروس كورونا، أضفت لحد يوم أمس الأحد، إلى تلقيح أزيد من 80 ألف عامل وموظف وأستاذ، أي ما يقارب نسبة 11 بالمائة من مجموع 740 ألف مستخدم.

وقال السيد خولالان اليوم الاثنين أن علمية التلقيح تجري في ظروف “عادية وبوتيرة جد مشجعة” خاصة مع التحاق الجميع بمناصب عملهم تحسبا للدخول المدرسي الجديد المرتقب يوم غد الثلاثاء.

وعبر ذات المتحدث عن “يقينه” باستكمال تلقيح جميع المستخدمين عبر كل التراب الوطني خلال “الايام القادمة” بغرض “ضمان سنة دراسية آمنة في ظل احترام كل الاجراءات الاحترازية التي تقي من انتشار فيروس كورونا وفقا للبروتوكول الصحي الخاص بالقطاع”.

وجدد السيد خولالان بالمناسبة الدعوة الى باقي مستخدمي قطاع التربية الى “التحلي بروح المسؤولية” والاقدام على التلقيح, مذكرا في ذات الوقت بأن الاطباء سينتقلون ابتداء من يوم غد الثلاثاء إلى المؤسسات التعليمية ليتمكن الجميع من تلقي اللقاح ضد فيروس كورونا.

وكان وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، حث خلال ترأسه لندوة وطنية عبر تقنية التحاضر المرئي السبت الماضي على “تواصل عملية تلقيح منتسبي قطاع التربية”، مشيرا الى أن قرار تنقل الاطباء الى المؤسسات التربوية جاء بعد استشارة الوزارة الاولى وتم بالتنسيق مع وزارة الصحة.

وكان رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، أكد في الاجتماع الاخير لمجلس الوزراء على “ضرورة” تلقيح كل مستخدمي قطاع التربية ضد فيروس كورونا (كوفيد-19) قبل الدخول المدرسي.

يشار الى أن خريطة التلقيح الخاصة بالقطاع التي تم اعدادها بالتنسيق مع وزارة الصحة، تضم كل وحدات الكشف ال 1433 المتواجدة على المستوى الوطني اضافة الى 41 مركزا لطب العمل و16 مركزا طبيا للخدمات الاجتماعية لعمال التربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى