إقتصاد

 لحفاية يتباحث مع ممثلة منظمة العمل الدولية بالجزائر حول سبل تطوير آفاق التعاون

تباحث وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، عبد الرحمان لحفاية، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، مع مديرة مكتب منظمة العمل الدولية بالجزائر لبلدان المغرب العربي، رانية بيخازي،حول سبل تطوير آفاق جديدة للتعاون المتبادل، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وأوضح ذات المصدر، أن الجانبين اتفقا خلال هذا اللقاء “على تعزيز سبل تطوير آفاق جديدة للتعاون المتبادل وذلك في إطار تدعيم علاقات الجزائر مع منظمة العمل الدولية لاسيما من خلال الاستفادة من خبرات وتجارب المنظمة في مجالات العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي”.

كما شكل اللقاء فرصة استعرض من خلالها الجانبان “علاقات التعاون التي تجمع الجزائر بمنظمة العمل الدولية في مجالات العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي,إضافة إلى تبادل وجهات النظر في مشاريع التعاون المشتركة مع المنظمة وكذا التطرق إلى سبل التعاون في مجال الحوار الاجتماعي ومناخ العمل ولاسيما العمل اللائق إلى جانب مكانة المرأة في سوق العمل”.

وبالمناسبة، إستعرض لحفاية “إنجازات قطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، لاسيما عصرنة المنظومة الوطنية للضمان الاجتماعي إلى جانب التدابير التي اتخذتها الدولة لمجابهة تداعيات كوفيد-19 لمرافقة المتعاملين الاقتصاديين والحفاظ على مناصب الشغل وتوفير التغطية الصحية للمواطنين وكذا التكفل بجزء من تكاليف التشخيص عن كوفيد-19، وتوفير اللقاح بشكل مجاني لكل المواطنين”.

من جهتها، أكدت بيخازي عن “استعداد المنظمة للتعاون وتقديم الدعم للجزائر في شتى المجالات وعلى رأسها الحماية الاجتماعية والعمل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى