أخبار الوطن

 لعمامرة يتباحث مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الإماراتي

أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة، الذي يقوم بزيارة عمل إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية، مباحثات بناءة مع سمو الشيخ منصور بن زايد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، حسبما أفاد به بيان للخارجية اليوم السبت.

وجاء في البيان: “وبهذه المناسبة، أبلغ الوزير لعمامرة، سمو الشيخ, التحيات الأخوية والخالصة لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ولكل الأخوة أفراد عائلة آل زايد، كما سلمه رسالة رئيس الجمهورية لنظيره وأخيه رئيس دولة الإمارات”.

وتابع البيان: “المحادثات التي تمت في جو أخوي وإيجابي طبعها التوافق التام في وجهات النظر، مكنت من تأكيد العزيمة القوية التي تحدو الطرفين لمواصلة الجهود المشتركة بهدف تعزيز وإثراء التعاون الثنائي في المجال الاقتصادي والاستثمار وكذا ترسيخ تقاليد التشاور السياسي عبر تكثيف الزيارات المتبادلة من الجانبين”.

وعلى صعيد الأوضاع الإقليمية، يضيف البيان “تبادل الطرفان وجهات النظر حول مستجدات الأوضاع على الساحة العربية والتحضير الجيد للاستحقاقات المقبلة، خاصة القمة العربية المرتقبة بالجزائر”.

وفي هذا السياق، أثنى سمو الشيخ منصور بن زايد على “جهود الجزائر الحثيثة وعلى مقاربتها العقلانية في سبيل توفير شروط نجاح هذا الموعد الهام ولم الشمل العربي واتفق الطرفان على تكثيف التنسيق الثنائي ومتعدد الأطراف في الجامعة العربية لإطلاق مسار تحضيري يضفي على العمل العربي المشترك المزيد من النجاعة والمصداقية”.

وفي الختام، “جدد الطرفان الأهمية التي توليها قيادتي البلدين لتمتين عرى الأخوة والتعاون بين البلدين والشعبين الشقيقين”، يضيف البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى