أخبار الوطن

لعمامرة يعقد لقاءات ثنائية على هامش مشاركته في منتدى الحوار المتوسطي رفيع المستوى

أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، اليوم الجمعة بالعاصمة الإيطالية، عدة لقاءات ثنائية
على هامش مشاركته في أشغال الطبعة الثامنة لمنتدى الحوار المتوسطي رفيع المستوى، حسبما أفاد به بيان للوزارة.
تحادث السيد لعمامرة لاسيما مع كاتبة الدولة الأمريكية المساعدة المكلفة بمسائل الشرق الأوسط، يائيل لامبرت، و المبعوث الشخصي للأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة للصحراء الغربية، ستافان دي ميستورا وكذا الممثل الخاص للاتحاد
الأوروبي من أجل مسار السلم في الشرق الأوسط، سفين كوبمانز، يضيف ذات المصدر.
و بالمناسبة جدد السيد لعمامرة و المسؤولة الأمريكية “التزامهما بترقية التعاون الثنائي من خلال تشجيع تبادل الزيارات والحوار والتنسيق على كافة المستويات”، يضيف البيان.
“و خلال اللقاء الذي جمعه بالمبعوث الشخصي للأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة للصحراء الغربية، ستافان دي ميستورا، جدد السيد لعمامرة دعم الجزائر للجهود التي يبذلها هذا الأخير لتوفير الظروف الضرورية لاستئناف المفاوضات المباشرة
بين طرفي النزاع، المملكة المغربية و جبهة بوليساريو، للوصول إلى حل سياسي عادل و مستديم يقبله الطرفان ويضمن للشعب الصحراوي ممارسة حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير”، حسب المصدر نفسه.
وتناولت المحادثات مع الممثل الشخصي للاتحاد الأوروبي المكلف بالشرق الأوسط، سفين كوبمانز الوضع السائد في هذه المنطقة و التطورات الاخيرة للقضية الفلسطينية”، حسب الوزارة.
و “هنأ السيد كوبمانز الجزائر على نجاح القمة العربية، مشيدا بالجهود المتواصلة لترقية المصالحة الفلسطينية واستئناف مسار السلم في الشرق الأوسط على أساس مبادرة السلام العربية لسنة 2002″، يضيف البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى