دولي

ليبيا: السرّاج يدعو إلى الاسراع في استئناف الحوار السياسي برعاية أممية

دعا رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، فائز السراج، اليوم الثلاثاء، إلى ضرورة الاسراع في استئناف الحوار السياسي الليبي برعاية أممية، والتوافق على خارطة طريق شاملة ومسارٍ سياسي يجمع كل الليبيين.

وشدّد السرّاج، في بيان نُشر على صفحة فيسبوك المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي، على ضرورة “التوافق على مسار سياسي يجمع كل الليبيين، سواءً كان ذلك بتعديل الاتفاق السياسي وتشكيل مجلس رئاسي من رئيس ونائبين ورئيس حكومة منفصل، أو بالتوافق على مسار دستوري، وانتخابات عامة في أقرب الآجال”.

ورحب السراج في البيان بـ “جميع المبادرات السياسية التي تدعو إلى إيجاد حلول سلمية للأزمة الراهنة، بعيدًا عن الاقتتال وفرض الأمر الواقع بقوة السلاح وحقنًا للدماء”، مؤكدًا على ضرورة “توحيد الصفوف لدحر وتكثيف الجهود للمساهمة في بناء الدولة المدنية الديمقراطية، وتكثيف الجهود للمساهمة مع أبناء الوطن في بناء الدولة المدنية الديمقراطية المنشودة”.

وجاء في البيان دعوة لجميع الاطراف والقوى السياسية الى “تحمل مسؤولياتها لإنهاء الانقسام”. وتسود ليبيا حاليًا أزمة سياسية في ظلّ المواجهة بين حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا، وحكومة موازية في شرق البلاد يدعمها المشير خليفة حفتر وقوّاته، منذ الإطاحة بنظام معمر القذافي سنة 2011.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى