دولي

مجموعة اليسار بالبرلمان الألماني توجه 34 سؤالا إلى الحكومة الفدرالية حول التداعيات الخطيرة لانتهاك القانون الدولي في الصحراء الغربية

وجهت مجموعة اليسار بالبرلمان الألماني (البوندستاغ) يوم الجمعة 34 سؤالا إلى الحكومة الألمانية تتعلق بالوضع في الصحراء الغربية المحتلة.

وطالب نواب المجموعة البالغ عددهم 69 نائبا توضيحات من الحكومة الفدرالية حول موقفها ازاء محاولات فرض سياسة الأمر الواقع بالصحراء الغربية ودور برلين في الداع عن تطبيق القانون الدولي بالإقليم.

وبخصوص الوضع القانوني للصحراء الغربية، أكدت مجموعة اليسار أن الاحتلال المغربي يحاول منذ مدة فرض سياسة الأمر الواقع كالترويج لفتح قنصليات دبلوماسية بالأراضي الصحراوية المحتلة وتكثيف عمليات الاستيطان بالمدن الصحراوية.

وأكدت الأسئلة أن تلك المحاولات والتي كان آخرها اعلان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، تمس بشكل خطير الوضع القانوني المعترف به من طرف القانون الدولي لإقليم الصحراء الغربية المدرج ضمن جدول تصفية الاستعمار لدى الأمم المتحدة.

وبخصوص ثروات الصحراء الغربية دعت مجموعة اليسار إلى فرض عقوبات في إطار الاتحاد الأوروبي ضد الشركات والمجموعات المالية المتورطة في نهب ثروات الشعب الصحراوي.

ولفت مجموعة اليسار انتباه الحكومة الألمانية إلى خطورة الوضع في الكركرات حيث تواصل السلطات المغربية استغلاله في انتهاك للقانون الدولي وقرارات الامم المتحدة ذات الصلة بقضية الصحراء الغربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى