إقتصاد

محمد عرقاب يستقبل المدير العام للشركة الصينية لإنشاءات الهندسة المدنية

استقبل وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب, اليوم الأحد بالجزائر، وفدا من الشركة الصينية لإنشاءات الهندسة المدنية المتخصصة “سي سي او سي سي”، بقيادة مديرها العام زونغ بانفنغ، والذي تطرق معه إلى مشاركة هذه الشركة المتخصصة في البناء والسكك الحديدية والاشغال العمومية في مشروع استغلال منجم الحديد بغار جبيلات.

وبعد أن استعرض الطرفان العلاقات الثنائية “الممتازة” بين الصين والجزائر والتعاون المثمر بين مؤسسات البلدين لاسيما في مجال الطاقة والمناجم، قدم السيد عرقاب خلال هذا اللقاء عرضا عن المشروع الهيكلي لاستغلال منجم الحديد بغار جبيلات، الذي يندرج ضمن التزامات رئيس الجمهورية بخصوص حشد واستغلال القدرات المنجمية للبلاد.

وأبرز الوزير أنه سيتم، في إطار هذا المشروع، إنجاز عدة هياكل ومنشات قاعدية لإنتاج الحديد والصلب، وهياكل تخزين المعدن الخام المجمع من مواقع الاستغلال، بهدف شحنها وتصديرها باستعمال شاحنات كهربائية وقطارات خاصة.

ومن هذا المنطلق، أكد السيد عرقاب عزم الجزائر إنشاء خطوك سكك حديدية تربط ولايتي تندوف وبشار لنقل خامات الحديد ومنتجاتها، حسب البيان.

وفي هذا السياق، تم اقتراح تكوين فريق عمل متكون من إطارات من وزارة الطاقة والمناجم، ومن وزارة النقل وكذا من الشركة الصينية، قصد وضع خريطة عمل لتجسيد هذا المشروع.

من جهته، أبدى المدير العام للشركة الصينية لإنشاءات الهندسة المدنية استعداد ورغبة الشركة للمشاركة في هذا المشروع “الهام”، لتحقيق المزيد من التقارب والتعاون في هذا المجال، بما يحقق المصالح المشتركة وتقديم الخبرات اللازمة والتكوين، وفقا للبيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى