إقتصاد

شعبة الحليب: المخزون كافي لتلبية الطلب الوطني الى غاية يناير 2021

صرح المدير العام للديوان الوطني المهني للحليب ومشتقاته بالجزائر، خالد سوالمية يوم الأربعاء الـ15  أفريل 2020، في ندوة صحفية عقدها على هامش تسليم حمولة تقدر بـ 500 طن من بودرة الحليب بميناء الجزائر،  لصالح الملبنات العمومية و الخاصة لولايات الوسط، أن الجزائر تتوفر على مخزونات من بودرة الحليب على مستوى مخازن الديوان  كافية لتلبية الطلب المحلي الى غاية يناير 2021.

و أوضح بهذا الصدد “نطمأن المواطنين على انه لن يسجل أي نقص أو اختلال في التموين ببودرة الحليب على مستوى السوق الوطنية و ذلك بفضل المخزونات التي يحوز عليها الديوان و هي كافية لضمان تموين مستمر للملبنات”.

مشيرا الى أن ان الدولة وضعت، من خلال وزارة الفلاحة و التنمية الريفية، برنامجا خاصا يضمن تموين الملبنات عبر القطر الوطني ، خاصة خلال شهر رمضان، حيث يكثر الطلب على مادة الحليب”.

و حسب سوالمية  فان الفترة ما بين شهري ابريل و مايو تعرفان وفرة كبيرة في الحليب الطازج المنتج من طرف المربين، ما من شانه ان يساهم في تعزيز العرض.

ورحب ذات المسؤول بالتسهيلات التي تمنحها مختلف المصالح المعنية (الموانئ الجمارك ووزارة التجارة و المصالح البيطرية) من أجل استيراد هذه المادة الأولية وفق الشروط الصحية الملائمة على مستوى الموانئ البحرية و الموانئ الجافة في البلاد.

وذكر سوالمية ان “سفن معبئة بمادة مسحوق الحليب تصل إلى الموانئ الوطنية بشكل شبه يومي، حتى خلال هذه الفترة التي تتميز بأزمة صحية ” .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى