إقتصاد

مدير دائرة التنمية المستدامة بالديوان المهني للحبوب للتلفزيون الجزائري : مراجعة المسار التقني في زراعة الحبوب سيسمح برفع الإنتاج

كشف مدير دائرة التنمية المستدامة بالديوان المهني للحبوب للتلفزيون نورالدين عمراني أن خارطة طريق قطاع الفلاحة الخاصة بشعبة الحبوب تهدف إلى الزيادة في انتاج البذور و انتاج الجزائر منة القمح الصلب واللين والشعير من خلال مراجعة المسار التقني للإنتاج من بدايته .

و لدى نزوله ضيفا في برنامج “الجزائر مباشر” على القناة الثالثة الإخبارية وأوضح نورالدين عمراني أن مراجعة المسار التقني يبدأ من الفلاح من اجل اعتماد طرق صحيحة في زراعة الحبوب لرفع المردود الوطني ، كون مردود انتاج الحبوب في الجزائر حاليا ضئيل جدا ولا يتجاوز معدل 20 قنطار في الهكتار .

وأضاف المتحدث أن مراجعة المسار التقني سيسمح بزيادة الإنتاج من 5 إلى 10 قنطار في الهكتار على مساحة مليون هكتار أي بزيادة تقدر بـ مليون إلى 1.5 قنطار سنويا .

وقال عمراني أن استعمال المكننة في الزراعة والمبيدات ضد الأعشاب الضارة والأسمدة في مرحلة نمو النبتة  ورفع المساحات المسقية بتعميم السقي التكميلي تدخل ضمن برنامج المسار التقني لتحسين زراعة الحبوب ويسمح بتوفير انتاج أوفر في الجزائر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى