مجتمع

مركز الإيواء الاستعجالي دالي إبراهيم (العاصمة): التكفل ب 250 شخص بدون مأوى

يقوم مركز الإيواء الاستعجالي ببلدية دالي إبراهيم بالجزائر العاصمة منذ اليوم الأول من رمضان الكريم بالتكفل بأزيد من 250 شخص بدون مأوى ومتشرد ويوفر لهم ظروفا جيدة تراعي إجراءات الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، حسب مدير مكتب التضامن الاجتماعى لولاية الجزائر.

وأوضح العيشي محمد أن القائمين على مركز الإيواء الاستعجالي بدالي إبراهيم يسهرون على التكفل بتوفير اجواء رمضانية والدفء العائلي للأشخاص بدون مأوى أين تم استقبال أكثر من 250 شخص من هؤلاء وذلك منذ الشروع في عملية نقلهم في إطار تطبيق الحجر الصحي وذلك بغية توفير الأجواء الخاصة بشهر رمضان.

وأشار ذات المصدر أن المقيمين بالمركز يتقاسمون مائدة الإفطار وفق شروط الحجر الصحي، إذ يتم مراعاة التباعد الاجتماعي واحترام المسافة والنظافة.

كما يتم العناية بحالات المقيمين ممن يعانون من الأمراض المزمنة وذلك من طرف أطباء المركز من خلال فحوصات طبية دورية في إطار التدابير المتخذة لرعاية والتكفل بهذه الفئة الهشة وتفادي إصابتهم بعدوى فيروس كوفيد 19, يضيف ذات المسؤول.وأكد أن الوجبات التي يتم تقديمها طيلة شهر رمضان الكريم للمقيمين داخل المركز كاملة وصحية لا تختلف عن تلك التي تتناولها العائلات في بيوتها بما فيها المقبلات والطبق الرئيسي والعصير والفواكه إضافة إلى وجبة السحور وغيرها من المشروبات.

اكد المسؤول أنه رغم الوضع الصحي الاستثنائي الذي غير الكثير من حيوية أجواء السهرات الرمضانية التي كانت تميز هذه المراكز للتخفيف من وطأة البعد العائلي للمقيمين، تم توفير كافة الظروف الصحية والنفسية لرعاية هذه الفئة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى