ثقافة

مستغانم: مشاركة 22 فنانا في أيام المونولوج

يشارك 22 فنانا من 11 ولاية في فعاليات أيام المونولوج (وان مان شو) التي تقام بمدينة مستغانم.

وعرفت السهرة الأولى من هذه التظاهرة الثقافية التي تنظم بمناسبة اليوم العالمي للمسرح المصادف ل 27 مارس ليلة السبت أداء 8 فنانين لعروضهم المسرحية على خشبة دار الثقافة “ولد عبد الرحمان كاكي”, وسط حضور للجمهور تناغم مع مختلف المواضيع التي تناولتها الأعمال الفنية المقدمة.

وقال عبد الله مبرك, رئيس جمعية الإشارة للمسرح, المنظمة للحدث أن “إعادة بعث هذه التظاهرة المسرحية يهدف إلى اكتشاف المواهب الشابة في هذا المجال المسرحي وصقل مهاراتهم الفنية من خلال التكوين وخلق جو من التنافس بين الفنانين المشاركين في فئتي الجمهور الناشئ والكبير”.

وتنظم هذه الدورة في طبعتها الرابعة في إطار البرنامج الثقافي لإحياء ليالي رمضان وإحياء اليوم العالمي للمسرح بمشاركة فنانين من مستغانم ووهران وتلمسان وسيدي بلعباس وتيارت وتيسمسيلت والشلف والبليدة وسوق أهراس وسكيكدة و ورقلة, يضيف ذات المتحدث.

وقال السيد مبرك أن أيام المونولوج التي أصبحت تظاهرة وطنية هذه السنة تتميز بتنظيم المسابقة الوطنية للمونولوج في طبعتها الأولى في فئتي الفنانين الناشئين (أقل من 23 سنة) والفنانين الكبار (أكبر من 23 سنة) بالتنسيق مع الديوان الوطني لحقوق التأليف والحقوق المجاورة.

وتعكف لجنة التحكيم المكونة من فنانين ومسرحين خلال السهرات الثلاث (بين 25 و27 مارس الجاري) على تقييم العروض المقدمة التي لم يتم تقييدها بموضوع محدد أو بشكل معين، يضيف السيد مبرك.

وسيتم الإعلان عن المتوجين بهذه المسابقة ولاسيما بالجائزة الكبرى التي تبلغ قيمتها 150 ألف دج في السهرة الختامية لهذه التظاهرة الثقافية غدا الاثنين، كما أشير إليه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى