أخبار الوطن

مصر والجزائر تنظران بكل “ثقة” للمستقبل عن طريق شراكة “استراتيجية قوية”

أكد سفير جمهورية مصر العربية بالجزائر، مختارجميل توفيق وريدة، اليوم الأربعاء، أن مصر “الجديدة” والجزائر “الجديدة” تنظران بكل “ثقة” للمستقبل عن طريق شراكة “استراتيجية قوية”.

وفي تصريح للصحافة عقب استقباله من طرف رئيس الجمهورية،السيّد عبد المجيد تبون، الذي سلم له أوراق اعتماده كسفير لبلاده لدى الجزائر، قال وريدة أنه استنادا للعلاقات “القوية والراسخة”، فإن “مصر الجديدة والجزائر الجديدة تنظران بكل ثقة للمستقبل نحو شراكة استراتيجية قوية في كافة المجالات و على كل الأصعدة”، مشيرا إلى أن هذه الشراكة “أساسها الاحترام العميق” وهدفها “الرقاء والازدهار والتقدم للشعبين”.

وبعدما ذكر أنه نقل لرئيس الجمهورية تحية “الصداقة والأخوة والمودة والمحبة من الرئيس، عبد الفتاح السيسي، والتطلع للقاء قريب بينهما”، أشاد السفير بالعلاقات المصرية-الجزائرية “القوية والتاريخية والوطيدة والراسخة”، التي تتسم –كما قال– بـ”العمق والدفء والمحبة في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية والثقافية والفنية والشعبية”.

من جهة أخرى، أعرب وريدة “تقدير” القاهرة لدور الجزائر في دعم “الأمن والاستقرار عربيا وإفريقيا ودوليا”، مبرزا أن “الجزائر قوية، قادرة على تعزيز العمل العربي المشترك إنطلاقا من قمة الجزائر العربية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى