أخبار الوطن

مطار هواري بومدين الدولي: عودة أول فوج من الحجاج الجزائريين إلى أرض الوطن

عاد اليوم الجمعة إلى أرض الوطن، عبر مطار هواري بومدين الدولي بالجزائر العاصمة، أول فوج من الحجاج الجزائريين بعد أدائهم لمناسك حج موسم 1443ه/2022م.

وحظي الفوج الأول العائد من البقاع المقدسة انطلاقا من مطار جدة الدولي بالمملكة العربية السعودية والمكون من 429 حاج وحاجة بكل التسهيلات اللازمة من قبل المصالح المختصة لضمان راحتهم واستقبالهم في أحسن الظروف الممكنة.

وأكد في هذا الخصوص شعباني علي مدير نشاط العمرة بالديوان الوطني للحج والعمرة والمكلف بخلية متابعة حج هذا الموسم أن “كل الاجراءات تم ضبطها لضمان أفضل استقبال لحجاجنا الميامين بعد اتمامهم لمناسك شعيرة الركن الخامس”، مشيرا إلى أن الرحلات المبرمجة لنهار اليوم ستكون اربعة (04)، ثلاثة (03) منها عبر مطار هواري بومدين الدولي بالعاصمة ورحلة بمطار قسنطينة الدولي.

ويبلغ اجمالي الحجاج الذين سيعودون اليوم إلى أرض الوطن عبر الرحلات المشار إليها ما يقارب 1200 حاج على أن تتوالى رحلات عودة الحجيج إلى غاية 2 من شهر أوت المقبل، يضيف شعباني.

واعتبر ذات المسؤول، أن هذا الموسم كان “ناجحا بكل المقاييس” مؤكدا أنه تم الحرص بالتنسيق مع مختلف الهيئات المعنية بتنظيم وتأطير رحلات الحج على اتخاذ كل الاجراءات والتدابير الخاصة بسلامة وأمن الحجاج بما فيها تلك الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا (كوفيد 19).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى