مجتمع

معسكر: قرار ولائي يمنع إقامة الأعراس والجنائز

أصدر والي معسكر عبد الخالق صيودة اليوم السبت قرارا بمنع إقامة الأعراس والجنائز عبر إقليم الولاية إلى إشعار أخر.

وأشار الوالي في تصريح للصحافة على هامش إطلاق قافلة ولائية للتحسيس بمخاطر حوادث المرور إلى، أن “قرار منع إقامة الأعراس والجنائز جاء بعد ملاحظة تراخي كبير من قبل المواطنين في الالتزام بالإجراءات الوقائية من انتشار فيروس كورونا كوفيد-19، مثل ارتداء الأقنعة الواقية والتباعد الجسدي، خاصة في المناسبات الاجتماعية التي انتشرت مؤخرا، والتي تمثل بيئة مناسبة لانتشار فيروس كورونا كوفيد-19”.

وأضاف صيودة، أن “مخالفة الإجراءات التي تهدف إلى المحافظة على صحة المواطنين وحياتهم ستجبر السلطات على اتخاذ إجراءات ردعية ضد المخالفين ومنها المتابعات القضائية”.

ودعا والي معسكر من جهة ثانية السائقين، إلى “الالتزام باليقظة والحذر أثناء قيادة مركباتهم وتفادي السلوكات غير السوية التي تسبب حوادث تنجر عنها خسائر بشرية ومادية كبيرة”.

وانطلقت اليوم السبت من ساحة “الأمير عبد القادر” بمدينة معسكر قافلة تحسيسية بمخاطر حوادث المرور بمشاركة مديرية النقل للولاية ومصالح الأمن والحماية المدنية والكشافة الإسلامية الجزائرية وبعض الجمعيات, ستجوب حتى نهاية شهر أوت
المقبل كل بلديات ولاية معسكر الـ 47، حيث تشمل الطرقات الوطنية والولائية ومحطات الراحة عبر شطر الولاية للطريق السيار شرق غرب.

وسجلت مديرية الحماية المدنية لولاية معسكر خلال الأشهر ال6 الأولى من السنة الجارية -حسب المكلف بالإعلام بالمديرية الملازم الأول الطاهر مهني- 478 حادث مرور أدت إلى وفاة 17 شخص وإصابة 617 آخرين.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى