آخر الأخبارأخبار الوطنصحة وجمال

معهد باستور يؤكد وجود 166 حالة جديدة مؤكدة من السلالات المتحورة البريطانية والنيجيرية بالجزائر

أكّد معهد باستور بالجزائر، اليوم الخميس، تسجيل (65) حالة جديدة من فيروس SARS-CoV-2 من السلالة البريطانية (B.1.1.7) و(101) حالة جديدة من السلالة النيجيرية (B.1.525)، حسب ما أفاد به بيان للمعهد.

وأوضح البيان أنه “في سياق البحوث الجينية المستمرة التي يقوم بها معهد باستور بالجزائر على فيروس SARS-CoV-2 في إطار مراقبة السلالات المتحورة الموجودة حاليًا في عدّة بلدان من العالم، تم تأكيد خمسة وستين (65) حالة جديدة من السلالة البريطانية (B.1.1.7) ومائة وواحد (101) حالة جديدة من السلالة النيجيرية (B.1.525)”.

ويتعلق الأمر بالنسبة لحالات السلالة البريطانية بـ(29) حالة من ولاية الجزائر و(07) حالات بكل من ولايات بجاية وتندوف ووهران و(06) حالات بالبليدة و(03) حالات بغليزان، وحالتين (02) بكل من ولايتي ورقلة والبيض، وحالة واحدة (01)  في كل من ولايتي تيارت وتيزي وزو.

وبالنسبة لـ(101) حالة المؤكدة من السلالة النيجيرية (B.1.525)، فقد سجلتها ولاية الجزائر بـ(39) حالة وولاية وهران بـ(19) حالة، وولاية المدية بـ(16 حالة)، إضافة إلى تسجيل (12) حالة بولاية الأغواط  و(04) حالات في كل من ولايات بجاية والبويرة، و(03) حالات في كل من ولايات غليزان وعين صالح وحالة واحدة (01) في ولاية تقرت.

وتمت الإشارة بالمناسبة، إلى أنّ العدد الإجمالي للحالات المؤكدة من السلالات المتحورة بالجزائر ارتفع إلى حد الآن إلى 143 حالة من السلالة البريطانية و230 حالة من السلالة النيجيرية.

وذكر معهد باستور في ختام بيانه، بأن الالتزام بالتدابير الوقائية في إطار البروتوكول الصحي (التباعد الجسدي وارتداء الأقنعة الواقية والغسل المتكرر لليدين) “يبقى أفضل ضمانًا للحد من انتشار العدوى وتسجيل حالات جديدة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى