آخر الأخبارصحة وجمال

معهد باستور يؤكد وجود 51 حالة جديدة من السلالات المتحورة في الجزائر

أعلن معهد باستور، اليوم الأربعاء في بيان له، عن تسجيل 20 حالة جديدة من السلالة البريطانية (B.1.1.7) و31 حالة جديدة من السلالة النيجيرية (B.1.525).

وأوضح المصدر أنه “في سياق البحوث الجينية المستمرة التي يقوم بها معهد باستور بالجزائر على فيروس SARS-CoV-2 في إطار مراقبة السلالات المتحورة الموجودة حاليا في عدة بلدان من العالم، فإنه تم تسجيل 16 حالة جديدة من السلالة البريطانية (B.1.1.7) بالجزائر العاصمة و حالتين (02) من ولاية البليدة بالإضافة إلى حالة واحدة بكل من وهران والجلفة .

أما بالنسبة للحالات المؤكدة من السلالة النيجيرية (B.1.525)، أوضح بيان معهد باستور أنه تم تسجيل 05 حالات بولاية الجزائر، 05 حالات بولاية الجلفة؛ 16 حالة بولاية الأغواط، حالتين (02) بولاية غليزان، وحالة واحدة في كل من ولايات البليدة، المدية، تقرت.

وأشار معهد باستور بالجزائر إلى أنه بهذا يرتفع العدد الإجمالي للحالات المؤكدة من السلالات المتحورة إلى حد الآن إلى 78 حالة من السلالة البريطانية و129 حالة من السلالة النيجيرية.

كما أكد أن الالتزام بالتدابير الوقائية في إطار البروتوكول الصحي (التباعد الجسدي وارتداء الأقنعة الواقية والغسل المتكرر لليدين)، يبقى أفضل ضمان للحد من انتشار العدوى وتسجيل حالات جديدة”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى