رياضة

ملاكمة: الجزائر تحرز لقب غولدن بيلت سيري برصيد 12 ميدالية منها 05 ذهبيات بغوادالاخارا المكسيكية

أحرز المنتخب الوطني للملاكمة (رجال و سيدات) اللقب حسب الفرق بنيله 12 ميدالية (5 ذهبيات ، 5 فضيات و برونزيتان) عقب نهائيات “غولدن بيلت سيري”، الدورة الدولية الاولى المُدرجة في برنامج الرابطة الدولية للملاكمة والمنافسة, يوم الجمعة بمدينة غوادالاخارا المكسيكية.

وكانت الميداليات الذهبية من نصيب يوغرطة آيت بكة (-63 كلغ)، زميله قاضي مراد (+92 كلغ)، بوعلام رميساء ( -50 كلغ), ايمان خليف (-66 كلغ) و مزيان محمد الامين (51كلغ).

من جهتهم اكتفى الملاكمون خليف حجيلة (-60 كلغ), شايب اشراق (-70 كلغ), يونس نموشي (-80 كلغ) يعيش يوسف اسلام (-71 كلغ) و هشام معوش (- 57 كلغ) بالميدالية الفضية.

وتهدف الرابطة الدولية للملاكمة وضع نظام منافسة موحد , يمنح عديد الفرص للملاكمين للتنافس وبمعايير راقية. كما تسمح دورات الرابطة للرياضيين بالاحتكاك وبانتظام مع نظرائهم من مختلف بقاع العالم , ما يسمح بتطوير مستواهم والاستفادة من الخبرات.

كما تساهم الدورات في تحسين التصنيف العالمي الجديد للملاكمين وحصد نقاط مهمة في كل منافسة , ليس فقط في التعريف بالملاكمين اكثر تتويجا في العالم , لكن ايضا الاتحاديات الاكثر حصولا على الالقاب والتي نالت احسن النتائج على مدار الموسم الرياضي.

وتضم الرابطة الدولية للملاكمة مجموعة من الدورات مصنفة في اربع فئات : دورات, ” ديامنت بيلت” , “غولدن بيلت” , سيلفر بيلت” و”برونز بيلت”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى