آخر الأخبارأخبار الوطن

ممثل وزارة السياحة للتلفزيون الجزائري: جاهزون لإستقبال واستيعاب كل الجزائريين العائدين إلى أرض الوطن

أكد المدير العام للسياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي موسى بن ثامر أن قطاع السياحة على استعداد تام بمختلف هياكله الفندقية والنقل لإستقبال واستيعاب كل الجزائريين الذي سيدخلون التراب الوطني بعد قرار الفتح الجزئي للحدود الجوية اعتبارًا من أول جوان المقبل لقضاء فترة الحجر الصحي.

وأوضح بن ثامر لدى نُزوله ضيفًا على برنامج “الجزائر مباشر” للقناة الثالثة الإخبارية ، سهرة اليوم الإثنين، أن قطاع السياحة لديه خبرة اكتسبها السنة الماضية حين تم اجلاء الجزائريين العالقين في الخارج بعد بدء تفشي جائحة كورونا.

وقال المدير العام للسياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي أن الهياكل الفندقية استقبلت السنة الماضية 33 ألف جزائري، وأن كل المصالح جاهزة ومهيئة  لاستقبال الجزائريين العائدين لقضاء فترة الحجر الصحي.

وبخصوص قائمة الفنادق التي ستستقبل الجزائريين، كشف ذات المتحدث أن قائمة المؤسسات الفندقية تم تحديدها منذ السنة الماضية وفق ترتيبات تتعلق بنوعية الفنادق من أجل توفير ظروف مريحة للجزائريين خلال فترة قضاء الحجر الصحي في الفنادق ، مع الأخذ بعين الاعتبار ابتعادها عن التجمعات السكنية.

وفي نفس السياق كشف البروفيسور رياض مهياوي عضو اللجنة العلمية لرصد ومتابعة تفشي جائحة كورونا، أنه ستكون هناك مرافقة طبية داخل المؤسسات الفندقية لمتابعة الحالة الصحية لكل القادمين من الخارج والتدخل في حال رصد حالات أو أعراض فيروس كورونا .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى