دولي

منتدى سيدي أبي مدين للأخوة والصداقة الجزائرية-الفلسطينية يدعو إلى تجسيد “إعلان الجزائر”  

ناشد منتدى سيدي أبي مدين للإخوة والصداقة الجزائرية-الفلسطينية الشعب الفلسطيني، وفصائل المقاومة، أمس الخميس، إلى تجسيد بنود “إعلان الجزائر” للم لشمل الفلسطيني، وتثبيت المصالحة الوطنية.

وقال رئيس المنتدى محمد المأمون القاسمي الحسني- في بيان-،  في ذكرى يوم الأرض في فلسطين: “نهيب بكافة قوى الشعب الفلسطيني  وفصائل مقاومته، أن يسارعوا إلى تجسيد بنود إعلان الجزائر للم الشمل، وتثبيت المصالحة الوطنية وتحقيق الوحدة الفلسطينية على أساس ثوابت الشعب الفلسطيني وحقوقه التي أقرتها المواثيق الدولية وأكدتها  القمم العربية وأخرها قمة الجزائر”.

وثمن القاسمي الحسني، “المواقف المبدئية الثابثة التي يعبر عنها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون في كثير من المنابر الإعلامية مؤكدا تضامن الجزائر المطلق مع الشعب الفلسطيني ونصرته لقضيته العادلة، والسعي الدؤوب لمنح دولة فلسطين العضوية الكاملة في هيئة الأمم المتحدة، كخطوة على الطريق الصحيح لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بكامل سيادتها وعاصمتها القدس الشريف”.

وقال: “نحيي صمود الشعب الفلسطيني الآبي في كل أرض فلسطين،  ونشد على أيدي المرابطين في القدس الشريف والمسجد الأقصى المبارك ونقف بإجلال وإكبار أمام تسارع وتيرة المقاومة الميدانية

وتعاظم مدها وزخمها على أيدي شباب فلسطينيين أبطال  يقدمون أروع نماذج التضحية والفداء، يواجهون الغطرسة العسكرية الصهيوينة، وقد برهنوا على مدى ارتباطهم بأرضهم ودفاعهم المستميت عن مقدساتهم”.

وبالمناسبة، حيا  رئيس منتدى سيدي أبي مدين للأخوة والصداقة الجزائرية الفلسطينية، المهجرين واللاجئين في أرض الشتات، منوها بـ “ثباثهم على مبادئهم وتمسكهم بأرضهم وفي مقدمتها حق العودة إلى مدنهم  وبلداتهم. كما ثمن الروح الوطنية التي يتحلى بها  المناضلون الفلسطينيون على اختلاف توجهاتهم الفكرية، وتباين تنظيماتهم الفصائلية”، حسب المصدر.

واختتم البيان، “كما نحيي صمود الأسرى الفلسطينيين البواسل الذين يجابهون أعتى أنظمة السجون العسكرية ومنظوماتها المدججة  بكل أنواع التعذيب والترويع  وشتى أشكال الإذلال والتجويع”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى