صحة وجمال

مهياوي: ما يقارب 2 مليون جزائري تلقوا اللقاح ضد كورونا

كشف عضو اللجنة العلمية لمتابعة ورصد وباء كورونا، البروفيسور رياض مهياوي، اليوم الأحد، أنه تم تلقيح ما يقارب 2 مليون مواطن إلى غاية الآن، معلنا عن استلام الجزائر لـ4 ملايين جرعة من مختلف اللقاحات المضادة للفيروس قبل نهاية يونيو الجاري.

وأوضح السيد مهياوي، لدى نزوله ضيفا على برنامج “ضيف الصباح” للقناة الإذاعية الأولى، أن “ما يقارب 2 مليون جزائري تلقوا اللقاح ضد كورونا”، داعيا المواطنين إلى “التوجه إلى مراكز الصحة الجوارية للتلقيح، دون أن يستبعد تعميم مبادرة التلقيح في الساحات العمومية”.

وبالمناسبة، أكد عضو اللجنة العلمية لمتابعة ورصد وباء كورونا أن “الجزائر استلمت أكثر من 2.5 مليون جرعة من مختلف اللقاحات المضادة لـ(كوفيد-19)، فيما يتوقع وصول 400 ألف جرعة في الـ24 ساعة القادمة”.

وكشف في ذات السياق عن “استلام الجزائر لـ4 ملايين جرعة من مختلف اللقاحات قبل نهاية الشهر الجاري ضمن حصتها من منظمة الصحة العالمية وآلية كوفاكس التي ستصل إلى 8 ملايين جرعة، دون أن يحدد تاريخ حصول الجزائر عليها كاملة”.

وبخصوص حملة التلقيح، أشار السيد مهياوي إلى أنها تسير “بوتيرة طبيعية” رغم ما عرفته من بطء في بداياتها, حاثا المواطنين على “التوجه إلى أقرب مركز صحي لتلقي اللقاح ضد فيروس كورونا, إذ لم يعد هناك ضرورة للمرور عبر التسجيل في الأرضية الرقمية لوزارة الصحة”.

كما شدد بهذا الخصوص على “ضرورة أن يصل اللقاح إلى الفئات المستهدفة من العملية” دون أن يستبعد “تعميم عملية التلقيح على الفئات الأقل سنا مثلما يحدث مؤخرا في بعض دول العالم”، مذكرا بأن حملة التلقيح في الفضاءات الجوارية انطلقت هذا الأحد بساحة باب الوادي في العاصمة وأن إمكانية تعميمها على باقي الولايات ليست مستبعدة في حال توفر الشروط اللازمة لذلك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى