أخبار الوطن

موجة الحر: الحماية المدنية تدعو الى الالتزام بالاجراءات الوقائية وعدم التعرض لأشعة الشمس

دعت المديرية العامة للحماية المدنية نتيجة ارتفاع درجات الحرارة خلال هذه الايام في أغلب ولايات الوطن الى الالتزام بالاجراءات الوقائية وعدم التعرض لاشعة الشمس وتطلق بالمناسبة حملة توعوية وتحسيسية حول كيفية التعامل مع هذه الظروف، كما أورده اليوم الاحد بيان لذات المصالح.

وأكد البيان نفسه انه تبعا للنشرة الجوية الخاصة بارتفاع دراجات الحرارة في أغلب ولايات الوطن، تطلق المديرية العامة للحماية المدنية حملة توعوية تحسيسية حول كيفية التعامل مع مثل هذه الظروف الجوية وتدعوا الى الالتزام بالإجراءات الوقائية التي تنص على عدم التعرض لأشعة الشمس خاصة الأشخاص المسنين وأصحاب الأمراض المزمنة والأطفال.

وأكدت ذات المصالح على “تجنب الخروج والتنقل خلال هذه الفترة، إلا في حالات الضرورة، والخروج في الصباح مبكرا أو في وقت متأخرة من المساء، والبقاء تحت الظل قدر المستطاع واستحداث تيار هوائي في جميع أنحاء المبنى بمجرد أن تكون درجة الحرارة الخارجية أقل من درجة الحرارة الداخلية وإغلاق النوافذ والستائر وواجهات الشرفات التي تتعرض لأشعة الشمس طول النهار”.

كما ألحت المديرية العامة للحماية المدنية على ضرورة “إطفاء الأنوار الكهربائية أو التقليل من استعمالها الى جانب ارتداء قبعة، في حالة الخروج وتجنب الأعمال التي تتطلب مجهودات بدنية (الرياضة، البستنة، والحرف الأخرى…) واعطاء الأشخاص المسنين، الأطفال والمرضى الماء بانتظام لتفادي العطش”.

بالنسبة لسائقي السيارات والذين لا تتوفر مركباتهم على مكيف هوائي، تؤكد ذات المصالح بانه من المستحسن “تفادي قطع مسافات طويلة خلال الاوقات التي تشتد فيها الحرارة، ومن الأفضل أن تبرمج تنقلاتهم في وقت متأخر من المساء او اثناء الليل اي عند انخفاض دراجات الحرارة وتجنب السباحة في المسطحات المائية والتردد على الشواطئ الممنوعة للسباحة والإحتماء في الأماكن الباردة أو تحت الظل، وعدم ترك الأطفال وحدهم داخل السيارة”.

وتضع المديرية العامة للحماية المدنية الرقم الأخضر 1021 او رقم النجدة 14 تحت تصرف المواطنين لإبلاغ على اي خطر مع تحديد طبيعة الخطر والعنوان بالضبط من أجل تدخل سريع وفعال، يضيف ذات المصدر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى