آخر الأخباردولي

نجلاء بودن: زيارة الرئيس تبون الى تونس كانت “ناجحة بكل المقاييس”

أكدت رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن، اليوم الخميس، بتونس العاصمة، أن زيارة رئيس الجمهورية الجزائرية السيد عبد المجيد تبون، إلى بلادها كانت “ناجحة بكل المقاييس”.

وقالت رئيسة الحكومة في تصريح للصحافة عقب استقبالها من طرف الرئيس عبد المجيد تبون، أن الزيارة كانت “ناجحة بكل المقاييس”، مبرزة أنه “من حيث التوقيت تأتي في فترة تستدعي منا جميعا مواصلة التنسيق والتشاور حول مجمل القضايا المطروحة”.

وأشارت السيدة بودن إلى أنها تطرقت مع الرئيس تبون إلى ما “تم تحقيقه من طرف البلدين من إنجازات هامة خلال هذه الزيارة التي توجت بالتوقيع على 27 اتفاقية ومذكرة وبروتوكول تعاون شملت تقريبا جل المجالات “.

وتابعت بأن الزيارة وما حققته “ستؤسس لعلاقات نريدها أكثر رقيا وتلائما مع الاستحقاقات القادمة ومع طموحات قيادتينا وشعبينا الشقيقين وما تمليه علينا التحديات المشتركة الماثلة”.

من جهة أخرى، أشارت رئيسة الحكومة التونسية إلى أنه تم التطرق خلال اللقاء إلى “القضايا المطروحة في المنطقة ومن بينها الوضع في ليبيا”، مبرزة ضرورة أن “يأخذ الليبيون بالمبادرة وبزمام الأمور للخروج بصفة توافقية من الأزمة”.

كما أكدت أنها استمعت بكل اهتمام لتحاليل الرئيس عبد المجيد تبون التي، كما قالت، “تتوافق تماما وتنسجم مع رؤى تونس وتبين مدى الحرص المشترك في الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مراتب أسمى”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى