أخبار الوطنصحة وجمال

نحو إبرام اتفاقية شراكة وتعاون بين الجزائر وموريتانيا في مجال الصحة

قررت الجزائر وموريتانيا إمضاء اتفاقية شراكة في “أقرب الآجال” تتضمن عدة مجالات، سيما التكوين والبحث العلمي وكذا تبادل المعطيات في المجال الصحي، حسب ما أفاد به اليوم الأربعاء بيان لوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات.

وتم اتخاذ هذا القرار، أمس الثلاثاء، خلال لقاء جمع بين وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، وسفير الجمهورية الإسلامية الموريتانية بالجزائر، بلاه ولد مكية، حيث اتفق الطرفان على “ضرورة تجسيد التعاون بين البلدين في مجال الصحة من خلال إمضاء اتفاقية شراكة في أقرب الآجال تتضمن عدة مجالات من بينها التكوين والبحث العلمي ورصد مراقبة الأوبئة وتبادل المعطيات في المجال الصحي”.

وأبدى السيد بن بوزيد خلال هذه الجلسة التي تدخل في إطار “تنفيذ محاور التعاون بين البلدين في مجال الصحة التي تم الاتفاق عليها في اللقاءات السابقة”، استعداد السلطات الجزائرية لدعم هذه الشراكة على المدى المتوسط والبعيد”.

بدوره، نوه السفير الموريتاني ب”مستوى علاقات التعاون والتضامن التي تجمع البلدين”، معربا عن “تقديره للدعم المعتبر الذي قدمته الجزائر لموريتانيا في المجال الصحي”.

كما ثمن عمل البعثة الطبية الجزائرية التي “استفادت الفرق الطبية الموريتانية من خبرتها، سيما فيما يخص التصدي لجائحة كوفيد-19″، يضيف بيان الوزارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى