آخر الأخبارأخبار الوطن

نزيه برمضان: سنة 2021 ستكون محطة للإنجازات على كل المستويات والمجتمع المدني شريك أساسي لمؤسسات الدولة

قال مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالحركة الجمعوية والجالية الوطنية بالخارج، نزيه برمضان، “إن سنة 2021 ستكون محطة حافلة بالإنجازات على كل المستويات السياسية، الاقتصادية والاجتماعية”، مضيفا أن ” تحقيق هذا المسعى الذي سطره رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتطلب “استقرارا ومرافقة من طرف كل الفاعلين خاصة المجتمع المدني”.

ولدى نزوله ضيفا على برنامج “الجزائر مباشر” سهرة اليوم الإثنين على القناة الإخبارية الثالثة للتلفزيون الجزائري، أكد برمضان،” أن الجزائر ورغم الوضع الاقتصادي العالمي الصعب الذي أفرزته جائحة كورونا لم يمنعها من فتح ورشات إصلاح على كافة المستويات وفي كل القطاعات”، مذكرا “بجهود مؤسسات الدولة في مكافحة الفساد وظاهرة تضخيم الفواتير والاستيراد العشوائي “.

و قال نزيه برمضان إن “سنة 2020 كانت صعبة على الجزائر وكل دول العالم بسبب تداعيات جائحة كورونا، لكن بفضل تدابير وقرارات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون تحققت عدة مكاسب على كل المستويات وفي جميع القطاعات انعكست بشكل إيجابي على يوميات الجزائريين “.

وفي هذا الصدد تطرق مستشار رئيس الجمهورية إلى “القفزة النوعية في تنمية مناطق الظل من خلال تزويدها بالماء، الكهرباء والغاز تطبيقا لتوجيهات رئيس الجمهورية “، مضيفا أن “سنة 2021 ستكون فرصة لتحقيق تنمية شاملة واقلاع اقتصادي حقيقي في كل القطاعات بالتركيز أكثر على المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي يسيرها الشباب الجزائري الذي يحظى بدعم الدولة “.

أما بخصوص ورشات الإصلاح في شقها السياسي ودور المجتمع المدني في المرحلة المقبلة، قال نزيه برمضان، “المجتمع المدني أصبح شريكا أساسيا ومرافقا لمؤسسات الدولة وفق رؤية تشاركية تسمح ببناء مؤسسات قوية وشرعية”، مشيرا أن ” المجلس الشعبي الوطني الجديد الذي سينبثق عن انتخابات تشريعية شفافة سيمثل فعلا الإرادة الشعبية وسيمارس دوره كهيئة رقابية لأداء الحكومة”.

وفي الأخير أكد مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالحركة الجمعوية والجالية الوطنية بالخارج، أن ” نية رئيس الجمهورية في تحقيق هذا التطور والتقدم موجودة والامكانيات متوفرة ونحن مطالبين كمجتمع مدني بالحفاظ على نعمة الاستقرار الذي تعيشه الجزائر “.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى