أخبار الوطن

نشرية خاصة: تساقط أمطار وثلوج بعدد من ولايات وسط وشرق البلاد

يرتقب تساقط الثلوج ابتداء من يوم غد الخميس وإلى غاية يوم الجمعة، على المرتفعات التي يتراوح علوها بين 900 و 1000 متر، بعدد من ولايات وسط – شرق وشرق البلاد، حسبما أعلن عنه الديوان الوطني للأرصاد الجوية في نشرية خاصة.

وتخص النشرية التي صنفت في درجة اليقظة “البرتقالية”، كل من ولايات بومرداس وتيزي وزو وبجاية وجيجل وبرج بوعريريج وسطيف وباتنة وخنشلة وتبسة وأم البواقي، وتمتد صلاحيتها من الساعة السادسة صباحا من يوم الخميس إلى غاية منتصف نهار يوم الجمعة.

وأضاف نفس المصدر، أنه يرتقب أن يتراوح سمك الثلوج بالولايات المشار اليها بين 10 و15 سنتيمتر.

كما تخص ذات النشرية كل من ولايات البليدة والمدية وسكيكدة وميلة وقسنطينة وقالمة، وتمتد صلاحيتها من الساعة الثالثة زوالا من يوم الخميس إلى غاية منتصف نهار يوم الجمعة، فيما يرتقب أن يتراوح سمك الثلوج بتلك الولايات ما بين 5 و10 سنتيمتر.

وفي نشرية أخرى حذرت ذات المصالح من هطول أمطار تكون أحيانا رعدية مصحوبة بتساقط البرد محليا في عدة ولايات من وسط وشرق البلاد، بداية من ليلة اليوم الأربعاء.

وتتمثل الولايات المعنية بهذه النشرية التي صنفت في مستوى يقظة “برتقالي”، في كل من الجزائر، البليدة، بومرداس، تيزي وزو، بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة والطارف، حسب نفس المصدر.

وتتراوح كميات الأمطار المنتظرة ما بين 20 إلى 40  ملم، وقد تتعدى 50 ملم محليا، خلال فترة صلاحية النشرية التي تمتد من الساعة 21:00 من ليلة اليوم الأربعاء وإلى غاية الساعة 06:00 من صباح يوم الجمعة.

وستكون هذه الأمطار مصحوبة برياح قوية، حسب ذات المصدر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى