إقتصاد

نقل بري : تسخير 250 شاحنة جديدة لتعزيز نقل البضائع نحو الدول الإفريقية

 كشف الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للنقل البري كيني بوعلام اليوم الخميس بالجزائر انه تم تسخير 250 شاحنة جديدة قصد تعزيز نقل البضائع نحو الدول الإفريقية، حسبما أفاد به بيان للمجلس الشعبي الوطني.

و أوضح كيني – لدى تقديمه عرضا امام اعضاء لجنة النقل و المواصلات و الإتصالات السلكية و اللاسلكية بالمجلس الشعبي الوطني حول اهم انشطة الشركة و انجازاتها و استثماراتها – أنه تم تعزيز حظيرة النقل لضمان نقل السلع و هذا بتسخير 250 شاحنة جديدة تضاف الى حظيرة المجمع التي تتوفر على أزيد من 3000 شاحنة .

كما كشف أن رقم أعمال الشركة بلغ 2ر7 مليار دج في حين بلغت حجم المنقولات أزيد من 15 مليون طن بمسافة مقطوعة قدرت ب 126 كلم لمركبات المؤسسة.

و أضاف قائلا ان المجمع العمومي لنقل البضائع و الإمدادات لوجيترانس شرع في تنفيذ الإتفاقيات الجديدة للنقل الدولي للسلع بداية من سنة 2020، مشيرا إلى أن هذه الإتفاقيات التي تم التوقيع عليها مع متعاملين اقتصاديين تتعلق بعمليات
للنقل الدولي للبضائع على المدى المتوسط.

كما أضاف كيني يقول ان هذه البضائع تشمل أساسا مواد البناء و الإسمنت التي سيتم نقل جزء منها نحو مالي و النيجر.

و ذكر  كيني أن المجمع سجل خلال الأشهر العشر الأولى من 2019 أكثر من 49 رحلة نحو البلدان الإفريقية بحمولة بلغت 27 ألف و 164 طن بمشاركة 91 متعامل إقتصادي.

و أما خلال السنة الجارية فقد تم يضيف ذات المتحدث إجراء رحلتين إلى موريتانيا وواحدة إلى السنيغال و خمسة إلى النيجر و ستة الى مالي و ثلاث رحلات إلى تونس في حين بلغت نسبة الحمولة التي تم نقلها 9936 طن.

و أما فيما يتعلق بالحماية الأمنية لهذه القوافل التجارية المتوجهة نحو الدول الإفريقية،أوضح ذات المتحدث بأنها موكلة إلى الأعوان المكونين الذين يستخدمهم المجمع لهذا الغرض علاوة على تسهيلات و مرافقة أمنية من طرف أفراد الجيش الشعبي الوطني لاسيما عبر الحدود.

و بعد الإنتهاء من العرض قدم نواب لجنة النقل إنشغالات متعلقة أساسا بأهمية تكوين المورد البشري والتأهيل و كذا الإتفاقية الجماعية للرفع و تحسين عمل المجمع

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى