رياضة

ودية تونس – الجزائر: “الخضر” من أجل تحطيم الرقم الإفريقي

يواجه المنتخب الجزائري لكرة القدم، مساء يوم الجمعة، نظيره التونسي بملعب “حمادي العقربي” برادس (20.30) في لقاء ودي تحضيري يهدف من خلاله تحطيم الرقم الافريقي في عدد المباريات بدون هزيمة الذي يحمله حاليا رفقة كوت ديفوار بـ 26 لقاء.

وسيكون “الخضر”، الذين فازوا بالمباراتين الوديتين الأخيرتين يومي الخميس والأحد بالبليدة أمام على التوالي موريتانيا (4-1) و مالي (1-0)، و الذين لم ينهزموا منذ تاريخ 18 نوفمبر 2018 (فوز في لومي على الطوغو: 4-1) هذه المرة أمام منافس من العيار الثقيل يحتل المركز الثاني إفريقيا حسب التصنيف الأخير للاتحاد الدولي.

و تحسبا لهذا الاختبار التحضيري الأخير، سيقحم بلماضي تشكيلته الأساسية خاصة مع عودة المدافع الأيمن يوسف عطال و لاعب الوسط الهجومي، سفيان فغولي اللذين ركنا للراحة في لقاء مالي. في المقابل، ستكون مشاركة آدم وناس غير مؤكدة بعد إصابته على مستوى الرأس في مباراة مالي.

أما تونس، التي فازت بصعوبة على منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية في لقائها الودي الأول (1-0) فستلعب هذا اللقاء المحلي المغاربي بنية تعزيز مرتبتها الثانية في الترتيب الإفريقي.

وسيكون المنتخب التونسي محروما من خدمات ركيزتين أساسيتين و هما لاعبا وسط الميدان، يوسف مساكني و فرجاني ساسي المصابين و اللذين استفادا من راحة لمدة عشرة أيام. و سيختم رفاق وهبي الخزري تحضيراتهم يوم الثلاثاء المقبل بمواجهة مالي بملعب رادس.

وبخصوص الاحصائيات، سيتقابل منتخبا تونس و الجزائر للمرة ال44 في كل المنافسات، حيث سجل كل منتخب 15 انتصارا، مقابل 13 تعادلا. و تتفوق الجزائر هجوميا ب40 هدفا مسجلا مقابل 39 لتونس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى