أخبار الوطن

وزارة البيئة تخصص شهرا لإحياء اليوم العالمي للبيئة تحت شعار “معا لحماية وتثمين ارثنا الطبيعي”

تحي الجزائر على غرار باقية دول العالم، اليوم العالمي للبيئة الذي يصادف 05 جوان من كل سنة، الذي جاء هذه السنة تحت شعار ” حان وقت الطبيعة”. ونظرا لأهمية هذا اليوم خصصت وزارة البيئة والطاقات المتجددة شهرا كامل لإحياء هذه المناسبة تحت شعار “معا لحماية وتثمين ارثنا الطبيعي”.

سطرت وزارة البيئة والطاقات المتجددة برنامج متكامل مخصص لإحياء هذه المناسبة، من خلال عدة فعاليات ونشاطات عبر كافة تراب الوطني، مع مراعاة الظروف الاستثنائية المعاشة، المتمثلة في الحجر المنزلي.
وحسب الوثيقة الذي تحصل عليها الموقع الإلكتروني للتلفزيون الجزائري، من بين أبرز النشاطات المبرمجة خلال هذا الشهر :
– لقاءات وورشات توعية وتكوين عبر تقنية التحاضر عن بعد في مجال التنوع البيولوجي والمحافظة على البيئة.
– إطلاق طيور وأسماك في البحيرات والغابات والحظائر المحمية، بعد أن تم تربيتها وتكاثرها.
استهداف الصيادين بحملات التحسيس والتوعية حول موضوع الصيد العشوائي البحري والبري، أوقات الصيد الممنوعة، أوقات التكاثر الكائنات، وخصوصا الأصناف النادرة والمهددة بالانقراض.
– مسابقات لكل فئات المجتمع أطفال، شباب، كبار حول اليوم العالمي للبيئة وموضوع الحفاظ على التنوع البيولوجي، خصوصا مع فترة الحجر المنزلي وتواجد العائلات في المنازل.
وبهذه المناسبة توجهت السيدة “بن حراث نصيرة” وزيرة البيئة والطاقات المتجددة برسالة ” إلى كل من، صناعيين، مواطنين، مؤسسات، جمعيات، وكافة المجتمع، على الحد من الاستهلاك الغير العقلاني للموارد والطاقات الأحفورية، واحترام الطبيعة والمحافظة على الأنظمة الايكولوجية البرية والبحرية بما يضمن الأمن الغذائي والطاقوي.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى