أخبار الوطن

وزارة التجارة:الترخيص لمنتجي زيت المائدة الغذائي بالبيع المباشر إلى المستهلك خلال شهر رمضان

ترأس وزير التجارة وترقية الصادرات الطيب زيتوني, اليوم الثلاثاء, اجتماع عمل مع منتجي مادة زيت المائدة الغذائي, أمر خلاله بالترخيص لمنتجي زيت المائدة بالبيع المباشر للمستهلك, عبر الأسواق الجوارية في كامل التراب الوطني, قصد الاستجابة للطلب المتزايد على هذه المادة خلال شهر رمضان, حسبما أفاد به بيان للوزارة.

واوضح البيان أن السيد زيتوني أكد خلال هذا الاجتماع “على ضرورة ضمان توفير هذه المادة الأساسية عبر كامل التراب الوطني, والحد من التذبذب الذي عرفته السوق في الآونة الأخيرة”.

وفي هذا الإطار, أمر السيد زيتوني, بـ “الترخيص لمنتجي زيت المائدة الغذائي بالبيع المباشر إلى المستهلك، عبر كامل الأسواق الجوارية التي تم اطلاقها في 58 ولاية، بهدف تغطية الطلب المتزايد لهذه المادة خلال هذه المناسبة الدينية”,
يضيف ذات البيان.

كما تم الاتفاق, وفق نفس المصدر, على “رفع الإنتاج من 3.550 طن إلى 4.690 طن يوميا من مادة زيت المائدة الغذائي, بدء من الأسبوع الجاري وضخها في السوق الوطنية, لضمان وفرتها خلال الأيام الأولى من الشهر الكريم”.

كما اشار البيان إلى أن الوزير أثنى, بالمناسبة, “على الجهود التي يقوم بها كل المتعاملون الاقتصاديون على المستوى الوطني, لضمان تموين الأسواق بالمواد الواسعة الاستهلاك عشية شهر رمضان الكريم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى