إقتصاد

وزارة التجارة تقدم هبة تضامنية مستعجلة لولاية سطيف

كشفت وزارة التجارة اليوم أنها بادرت بتقديم هبة تضامنية مستعجلة لولاية سطيف تتكون من مختلف المواد الغذائية وذلك بعد فرض الحجر الصحي على عدة بلديات من الولاية.

وأوضح بيان لوزارة التجارة نُشر اليوم على صفحتها الرسمية في الفايسبوك، أن هذه الهبة التضامنية تتمثل في 40 طنا من مختلف المواد الغذائية بالإضافة إلى 150 طردا غذائيا على أن يتم نقل هذه المساعدات بداية من الأسبوع المقبل و سيتم وضعها تحت تصرف والي ولاية سطيف”.

وأضاف المصدر أن هذه المبادرة تأتي بناء على قرار وزير التجارة بعد فرض الحجر الصحي الجزئي على 18 بلدية من الولاية للحد من تفشي وباء فيروس كورونا.

و كان السيد رزيق قد ترأس أمس الثلاثاء اجتماعا طارئا بتقنية التحاضر المرئي عن بعد جمع كلا من المدير الجهوي لناحية سطيف والمدير الولائي لولاية سطيف ومدراء التجارة للولايات المجاورة .

و كان الوزير قد أسدى تعليماته فيما يخص تنظيم و تموين الأسواق مرتكزا على نجاح تجربة تموين ولاية البليدة بعد فرض الحجر الصحي الكلي عليها في الأشهر الماضية .

و أمر بإتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية لكل موظفي القطاع بالولاية أثناء تأدية مهامهم خاصة في هذا الظرف الصحي .

كما كلف السيد رزيق مدراء التجارة للولايات المجاورة لولاية سطيف بالتكفل بمتابعة عمليات التموين والرقابة للبلديات المجاورة لولاياتهم قصد تخفيف الضغط على مركز الولاية .

و طلب أيضا من السادة مدراء التجارة للولايات الأخرى بمساعدة ولاية سطيف بتنظيم قوافل تضامنية توضع تحت تصرف السيد والي ولاية سطيف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى