أخبار الوطن

وزارة التربية تتحصل على الموافقة لدفع المخلفات المالية للأساتذة الجدد والمستفيدين من الترقيات 

 أكد الأمين العام لوزارة التربية الوطنية، بوبكر الصديق بوعزة، اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة، أن الوزارة تحصلت على الموافقة لدفع المخلفات المالية للأساتذة الجدد وللمستفيدين من الترقيات في الدرجات والرتب.

وأوضح بوعزة، في ندوة صحفية ،خصصت لتقييم نتائج الفصل الأول من الموسم الدراسي الجاري 2020 -2021، أن “الوزارة قامت بمجهودات وتحصلت على الموافقة لدفع المخلفات المالية للأساتذة الجدد و كذا للمستفيدين من الترقيات في الدرجات والرتب” مؤكدا أن الوزارة تحصلت على” الاعتمادات المالية اللازمة لدفع هذه المخلفات” .

وفي هذا الصدد أشار ذات المسؤول أن صب هذه المخلفات المالية مرتبط ” بإجراءات تسييرية وتقنية” على مستوى كل مديريات التربية، و أن الوزارة ” تتابع يوميا مع مديري التربية هذه العملية” دون تحديد الآجال .

ومن جهة أخرى أفاد الأمين العام لوزارة التربية الوطنية أن” هذه السنة سيتم اعطاء حصريا الأولوية لخريجي المدارس العليا للأساتذة في التوظيف”، باعتماد عدة آليات من بينها الانتداب، قصد السماح للأستاذ الحاصل على شهادة تدريس في طور التعليم الثانوي بالتدريس في الطورين الآخرين، على أن يحتفظ بنفس الراتب في شهادة التخرج المتحصل عليها.

وفي سياق ذي صلة قال إن الوزارة بصدد “إعداد منشور يوثق كل هذه الآليات” وبعد ذلك اعتماد المسابقة على أساس الشهادة في حالة وجود مناصب مالية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى