أخبار الوطن

وزارة التربية تعلن عن مواقيت العمل خلال شهر رمضان

أعلنت وزارة التربية الوطنية اليوم الأربعاء، عن مواقيت العمل التي تقرر تطبيقها في المؤسسات التعليمية بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم لعام 1444 هجري الموافق لسنة 2023 ميلادي، حسب بيان للوزارة.

وجاء في البيان “ننهي بناء على برقية المديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري المنوّه بها في المرجع، يشرفنا أن : إلى علمكم أن مواقيت العمل التي تقرر تطبيقها في المؤسسات التعليمية بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم لعام 1444 هجري الموافق لسنة 2023 ميلادي، ستكون من الساعة السابعة (07:00) صباحا إلى الساعة الثانية (14:00) زوالا بالنسبة لولايات أدرار الأغواط بسكرة بشار ،تمنراست، ورقلة اليزي تندوف، الوادي، غرداية، تيميمون، برح باجي مختار، أولاد جلال بني ،عباس، إن صالح، إن ،قزام ،توقرت ،جانت المغير والمنيعة، ومن الساعة الثامنة ونصف (08:30) صباحا إلى الساعة الثالثة ونصف (15:30) زوالا بالنسبة لباقي الولايات”.

وأضاف البيان أنّ “فترة الدراسة اليومية خلال هذا الشهر المعظم ستحدد حسب كل مرحلة تعليمية”.

بالنسبة للمدارس الابتدائية التي تعمل بنظام الدوام الواحد، “تخفّض كلا من الفترة الصباحية والفترة المسائية بنصف ساعة (30د) ، ويستفيد التلاميذ بين هاتين الفترتين براحة مدتها ساعة وخمس عشرة
دقيقة (1سا و15د)”. أما بالنسبة للمدارس الابتدائية التي تعمل بنظام الدوامين، “فتخفّض الفترة الصباحية التي مدتها ساعتين وخمس عشرة دقيقة (2سا و15د) إلى ساعة وخمس وأربعين دقيقة (1سا و45د)، وتخفّض الفترة المسائية التي مدتها ساعتين وخمس عشرة دقيقة (2سا و15د) إلى ساعة وثلاثين دقيقة (1سا و30د)”.

وفي مرحلة التعليم المتوسط ومرحلة التعليم الثانوي العام والتكنولوجي: “تخفّض مدة الحصة التعليمية ذات الساعة الواحدة بخمس عشرة دقيقة (15د) ، وينظم اليوم الدراسي في فترتين تشتمل كل فترة على أربع (4) حصص، وتفصل بين الحصص الصباحية والمسائية راحة مدتها ساعة واحدة”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى