ثقافة

وزيرة الثقافة تشرف على تنصيب ورشة عمل خاصة بسوق الفنون

أشرفت وزيرة الثقافة والفنون السيدة “مليكة بن دودة”، الأمس الخميس بقصر الثقافة بالعاصمة على تنصيب ورشة العمل الخاصة بسوق الفنون ضمن ورشات الاصلاح الثقافي التي لأطلقتها الوزارة.

وأفادت السيدة بن دودة، “أن سوق الفن على قدر كبير من الأهمية لما تمسه من جوانب عديدة، مؤكدة أن هذه الورشات تأتي ضمن مخطط العمل الحكومي الذي يقضي بضرورة التوجه نحو النجاعة والفعالية الاقتصادية في مختلف القطاعات”.

وفي ذات الصدد، اعتبرت وزيرة الثقافة “أن إطلاق ورشة عمل خاصة بسوق الفن ليس حركة استعراضية، مضيفتا بأنه سعي حقيقي لإيجاد حلول عملية تحفظ للفنان مكانته المأمولة من جهة، وتكرس للفن في حياة الجزائريين”.

وأوضحت بن دودة، “أن الورشة ستسعى للتأسيس لمشهد فني صحي، لا يرتبط بالأسماء العابرة بل بالواقع الفني الصلب والمؤسس”.

وفي السياق ذاته، دعت الوزيرة أعضاء الورشة إلى ضرورة وضع المنظور الاقتصادي ضمن الأولويات والتفكير والبحث في السبل والآليات التي تحفز سوق الفن في الجزائر وتمكن الفنان من التنفس مجددا ومن تفعيل حضور الفن في الفضاء العمومي.

ويشرف على ورشة إصلاح سوق الفن المسرحي والسينوغراف “حمزة جاب الله” أحد إطارات وزارة الثّقافة، إلى جانب مجموعة من المختصين والفاعلين في هذا المجال على غرار الفنان “محمد روان” والتشكيلي “عبد الكريم سرقوة” و”دليلة اورفلي” مديرة المتحف الوطني للفنون.

وللتذكير، كانت وزيرة الثقافة قد أشرفت يوم الأربعاء الفارط على إطلاق أولى الورشات الإصلاح والتي تتعلق بالمسرح معلنة أنه سيتم إطلاق ورشات اصلاح في مختلف مجالات الثقافة تباعا.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى