ثقافة

وزارة الثقافة والفنون تعزي في وفاة الفنان والخَطّاط العَالَمي الطّيب العِيدي

نشرت وزارة الثقافة والفنون، تعزية إثر وفاة الخَطّاط العَالَمي الطّيب العِيدي، عن عُمر يناهز 51 سنة.

وجاء في بيان التعزية “تَلقّت وزيرة الثقافة والفنون، الدكتورة “صورية مولوجي” بكثير من الحزن والأسى، نبأ وفاة المغفور له بإذن الله الفنان والخَطّاط العَالَمي “الطّيب العِيدي”، عن عُمر يناهز 51 سنة.

تخرّج الفقيد من المعهد التكنولوجي للتربية سنة 1992، ليشتغل كأستاذ للتربية الفنية إلى غاية سنة 1998، أجبرته الظروف على الإنقطاع عن مهنة التدريس ليتفرغ للنشاط في ورشته الخاصة بدار الثقافة “عبد الله بن كريو” بولاية الأغواط.

ويُعتبر ابن مدينة آفلو، أحد قامات الفن التشكيلي والأب الروحي للرسم بالخط العربي، وصانعي الطوابع البريدية في الجزائر، حيث أنجز أكثر من 12 طابعًا بريديًا وظفر بأكثر من 20 جائزة منها 4 جوائز دولية، حيث سبق له أن شرّف الجزائر في العديد من المحافل الدولية، على غرار تتويجه بجائزة “كتارا” للرواية والفن التشكيلي بدولة قطر في تصميم الأغلفة فئة “روايات الفتيان”، كما يعتبر صاحب أحسن طابع بريدي عربي مُوحّد، إثر المسابقة التي نظمتها الجامعة العربية سنة 2019 من أجل ذلك، والذي كان موضوعه “القُدس عَاصمة فِلسطين”.

وأمام هذا المصاب الجلل، تتقدم السيدة الوزيرة إلى عائلة الفقيد وللأسرة الفنية والثقافية كافةً، بأخلص التّعازي الأخوية والمواساة الصادقة، داعيةً اللّه سبحانه وتعالى، أن يتغمّد الفقيد بواسع رحمته وغفرانه وأن يُلهم أهله جميل الصبر والسلوان”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى