أخبار الوطن

وزارة الدفاع: إحباط محاولات إدخال أزيد من 14 قنطارا من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب

تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 28 سبتمبر الى 4 أكتوبر الجاري، من إحباط محاولات إدخال أزيد من 14 قنطارا من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب وتوقيف 7 عناصر دعم للجماعات الإرهابية، حسب حصيلة عملياتية أوردتها اليوم الأربعاء وزارة الدفاع الوطني.

وجاء في الحصيلة أنه “في سياق الجهود المتواصلة المبذولة في مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها، نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 28 سبتمبر إلى 4 أكتوبر 2022، عديد العمليات التي أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني”.

ففي إطار عمليات مكافحة الإرهاب –تضيف الحصيلة– “أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 7 عناصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني”.

وفي إطار “محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، خلال عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية، 69 تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال كميات كبيرة من المخدرات عبر الحدود مع المغرب تقدر بـ14 قنطار و39 كيلوغرام من الكيف المعالج، كما تم ضبط 462598 قرصا مهلوسا”.

وبكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن قزام وجانت, “أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 110 شخص وضبطت 28 مركبة و172 مولدا كهربائيا و192 مطرقة ضغط و7 أجهزة للكشف عن المعادن وكميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، فيما تم توقيف 47 شخصا وضبط 18 بندقية صيد وكميات كبيرة من المواد الغذائية الموجهة للتهريب تقدر بـ129 طن وكذا 45 قنطار من مادة التبغ و155057 وحدة من مختلف الألعاب النارية و17143 وحدة من مختلف المشروبات، وهذا بكل من أدرار وتمنراست وبرج باجي مختار وباتنة وبسكرة والوادي والأغواط وعين الدفلى وغليزان”.

كما أحبط حراس الحدود بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني –حسب الحصيلة– “محاولات تهريب كميات معتبرة من الوقود تُقدر بـ 152275 لتر بكل من برج باجي مختار وأدرار وتمنراست وتبسة والطارف وسوق أهراس”.

من جهة أخرى، “أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية بسواحلنا الوطنية وأنقذوا 159 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف 336 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى