أخبار الوطن

وزارة الدفاع الوطني : توقيف 7 عناصر دعم للجماعات الارهابية عبر الوطن خلال أسبوع

تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي من توقيف 7 عناصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني خلال الأسبوع المنصرم، حسب حصيلة عملياتية أوردتها اليوم الأربعاء وزارة الدفاع الوطني.

وأوضح المصدر أنه “في سياق الجهود المتواصلة المبذولة في مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها، نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 30 مارس إلى 5 أفريل 2022، عديد العمليات التي أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني”.

وتمت الإشارة في هذا الصدد إلى أنه “في إطار مكافحة الإرهاب، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 7 عناصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني”.

وفيما تعلق بعمليات محاربة الجريمة المنظمة، ومواصلة “للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة، 4 تجار مخدرات وأحبطت محاولات إدخال كميات ضخمة من المخدرات عبر الحدود مع المغرب تقدر بـ 8 قناطير و33 كيلوغرام من الكيف المعالج, في حين تم توقيف 10 تجار مخدرات آخرين وضبط 4862 قرص مهلوس خلال عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية الأخرى”.

وحسب المصدر ذاته، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وعين قزام وجانت وتندوف “84 شخصا وضبطت مسدسا رشاشا من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة و14 مركبة و104 مولد كهربائي و62 مطرقة ضغط و9 أجهزة للكشف عن المعادن وكميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، في حين تم توقيف 11 شخصا آخر بحوزتهم 4 بنادق صيد و 20 قنطارا من مادة التبغ بكل من الوادي وأم البواقي وخنشلة”.

وفي سياق متصل، أحبط حرس الحدود “محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تقدر بـ 53508 لتر بكل من تبسة والطارف وسوق أهراس وبرج باجي مختار،فيما تم توقيف 265 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من جانت وتلمسان وإن أميناس وعين قزام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى