آخر الأخبارأخبار الوطن

وزارة الشؤون الدينية تعلن عن تنظيم حملات التنظيف والتعقيم بدء من الغد للمساجد المعنية بقرار اعادة الفتح

أعلنت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف،اليوم الاثنين، عن تنظيم غدا الثلاثاء حملات التنظيف والتعقيم للمساجد المعنية بقرار اعادة الفتح الأربعاء القادم.

وأوضح وزارة الشؤون الدينية في بيان نشرته على صفحتها الرسمية في الفايسبوك، أن مديرية التوجيه الديني والتعليم القرآني بالإدارة المركزية لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف قد أصدرت “تعليمة لمديري الشؤون الدينية والأوقاف بالولايات للتنسيق مع ولاة الجمهورية في إجراء الفتح وتنظيم حملات التنظيف والتعقيم للمساجد المعنية بالفتح ابتداء من يوم الثلاثاء 2020/12/01″.

كما دعت مديرية التوجيه الديني والتعليم القرآني ب”اتباع ذات البروتوكول الصحي الذي تم تطبيقه في المساجد التي تم فتحها سابقا”.

وذكر البيان أن هذه القرارات تم اتخاذها تنفيذا لمحتوى البيان الصادر عن مصالح الوزارة الأولى فيما يخص شقه المتعلق ب”الفتح التدريجي للمساجد، بعد أن سجلت الحكومة التطبيق الجيد لإجراءات الوقاية والحماية المتخذة على مستوى المساجد المفتوحة وانضباط المواطنين الذين سهروا باستمرار على احترام جميع التدابير”.

و كانت الحكومة قد قررت فتح المساجد التي تزيد سعتها عن 500 مصلي، ابتداء من الأربعاء المقبل، مع التقيد “الصارم” بالتدابير الخاصة بالوقاية من انتشار فيروس كوفيد-19 .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى