أخبار الوطن

وزارة الشؤون الدينية: جائزة الجزائر الدولية لحفظ القرآن الكريم ستنظم ما بين الـ 6 والـ 17 من شهر فيفري الجاري

أعلنت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، اليوم الخميس، في بيان لها عن تنظيم جائزة الجزائر الدولية لحفظ القرآن الكريم ولإحياء التراث الإسلامي في طبعتها الـ 18 ما بين 6 و17 من شهر فيفري الجاري، تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون.

وأوضح نفس المصدر، ان فعاليات المسابقة التي ستجرى، في الفترة الممتدة من الـ 15 إلى الـ 26 من شهر رجب 1444هـ الموافق لـ 6 إلى الـ17 من شهر فيفري 2023م، ستكون عن طريق تقنية التحاضر المرئي عن بعد.

وستجرى المسابقة هذه السنة -مثلما اشار اليه البيان-، في إطار الاحتفال بالذكرى الستين للاستقلال، وستختتم بتكريم الفائزين الثلاثة الأوائل في حفل رسمي ينظم بمناسبة إحياء ليلة الإسراء والمعراج المباركة.

وستمثل الجزائر في هذه المسابقة، القارئة “شيماء انفال تباني”، بعد الدورة التأهيلية السادسة للمترشحين للمسابقات الدولية التي نظمتها وزارة الشؤون الدينية والأوقاف بـ “برج القرآن الكريم” بمدينة سطيف، من 02 إلى 06 جانفي المنصرم، وكذا المسابقة الوطنية التصفوية لجائزة الجزائر لحفظ القرآن الكريم وتجويده، التي جرت فعالياتها خلال نفس الشهر بدار الإمام بالمحمدية بالجزائر العاصمة، بإشراف لجنة تحكيم مختصة، يضيف البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى