آخر الأخبارصحة وجمال

وزارة الصناعة الصيدلانية: المتعاملون جاهزون لتجميع قدراتهم للاستجابة لطلب المؤسسات الصحية على الأكسجين

كشفت اليوم الأربعاء وزارة الصناعة الصيدلانية أن المنتجون المحليون الثلاثة للغازات الطبية أعلنوا عن جاهزيتهم لتجميع قدراتهم في الإنتاج و التوزيع للاستجابة إلى الارتفاع المعتبر لطلب المؤسسات الصحية لاسيما على الأكسجين.

أوضحت الوزارة في بيان لها ، أنه “نظرا للأزمة الصحية التي تضرب البلاد، اجتمع المنتجون المحليون الثلاثة للغازات الطبية متمثلة في ليند غاز و سيدال “إير ليكيد” سابقا و كالغاز الجزائر، يوم أمس الثلاثاء بالجزائر العاصمة مع وزير الصناعة الصيدلانية الدكتور لطفي بن باحمد”،  بهدف معرفة قدرات كل متعامل للاستجابة للارتفاع المعتبر لطلب المؤسسات الصحية لاسيما على الأكسجين في شكله السائل أو معبئ في قارورة”.

وفي هذا الصدد-أضاف البيان- تمت الإشارة إلى جاهزية المتعاملين ليند غاز و سيدال البالغة قدراتهما الإنتاجية على التوالي 150.000 لتر و 20.000 لتر في اليوم و اللذان يتكفلان حاليا بتوزيع الغازات الطبية للمؤسسات الصحية لتجميع قدراتهما في مجالي الإنتاج و التوزيع في الأيام المقبلة مع الاعتماد على كالغاز الجزائر.

للاشارة، لا تمتلك كالغاز الجزائر المعتمدة مؤخرا، عقد توزيع مع القطاع الاستشفائي غير أن قدراتها الإنتاجية تبلغ 150.000 لتر في اليوم من الأكسجين السائل بفضل وحدتيها للإنتاج بورقلة و الأغواط و كذا قدرات تخزين تصل إلى 500.000 لتر.

وأضاف ذات المصدر أن عملية التجميع هذه ستسمح بمضاعفة عرض الأكسجين السائل عبر التراب الوطني دون اللجوء إلى الاستيراد”.

وفي هذا السياق، التزمت ليند غاز و سيدال بمضاعفة عرض قارورات الأكسجين أي 5.000 إلى 10.000 وحدة لفائدة المؤسسات الصحية و العمل معا بدعم من كالغاز الجزائر بشكل تضامني قصد استغلال وسائلهم اللوجستية عبر كامل التراب الوطني في كل وقت و في كل أيام الأسبوع قصد الاستجابة للطلب على الاكسجين أيا كان حجم الطلب الذي ستعبره عنه المؤسسات الاستشفائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى