آخر الأخبارأخبار الوطن

وزارة العدل : صدور أحكام جديدة بالحبس في حق 9 أشخاص بسبب تسريب مواضيع إمتحان البكالوريا

أصدرت مختلف الجهات القضائية اليوم الأربعاء  عقوبات الحبس في حق تسعة  أشخاص جدد بالغين سن الرشد الجزائي، بعد ثبوت تورطهم في وقائع تتعلق بنشر مواضيع إمتحان البكالوريا والأجوبة عنها باستعمال تكنولوجيات الإعلام والإتصال. تتراوح العقوبات الصادرة بين عام وعامين  حبس وغرامات من 50 ألف إلى 500 ألف دينار.

وأفاد بيان لوزارة العدل اليوم أنه تمت متابعة الفاعلين وفق إجراءات المثول الفوري وصدرت العقوبات الآتية:

بمحكمة باتنة قُضي على المتهم (م.أ) بعامين حبس نافذ وغرامة 500 ألف دينار مع ايداعه الحبس، أما بمحكمة تبسة قُضي على المتهم (ع.ه) بعقوبة 18 شهرا حبسا نافذا وغرامة 100 ألف دينار مع إصدار أمر إيداع في حقه.

وفي محكمة عين وسارة (الجلفة) قُضي على المتهم (ج.أ.ع) بعام حبس نافذ وغرامة 100 ألف دينار مع إصدار أمر إيداع بمحكمة حاسي بحبح (الجلفة) قُضيَّ على المتهم (خ.م.ع.ح.ص) بعام حبس نافذ وغرامة 100 ألف دينار مع إيداعه الحبس.

أما بمحكمة المهدية (تسمسيلت) حُكم على المتهم (ب.ع.د.م) بالحبس النافذ لمدة 18 شهرا وغرامة 50 ألف دينار، وبمحكمة عين صالح صدر ضد المتهمة (م.ز) وأخيها (م.ع) عقوبة عام حبس موقوف النفاذ وغرامة 60 ألف دينار.
في ذات السياق قُضي على المتهمين (م.ر) و(م.أ)  بمحكمة سطيف بعام حبس نافذ وغرامة 100 ألف دينار مع إصدار أمر إيداع في الجلسة.

للعلم، فإن التعرف على جميع هؤلاء المحكوم عليهم وتوقيفهم ووضع حدّ لنشاطهم كان ممكنا بفضل اليقظة المستمرة والدائمة للهيئة الوطنية للوقاية من الجرائم المتصلة بتكنولوجيات الإعلام والإتصال ومكافحتها

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى