أخبار الوطن

وزارة الفلاحة: مواصلة الحملة الوطنية التحسيسية حول النظام الجديد لإنشاء التعاونيات الفلاحية 

أفادت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية اليوم الثلاثاء، أن الحملة الوطنية التحسيسية حول النظام الجديد لإنشاء التعاونيات الفلاحية تتواصل عن طريق تقنية التحاور المرئي عن بعد طبقا لتعليمة الوزارة الأولى الخاصة بتعليق الاجتماعات لتفادي انتشار وباء كوفيد-19.

وأوضحت الوزارة في بيان لها نشرته على حسابها الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، أنه تم أمس الإثنين عقد لقاء جهوي عبر تقنية التواصل عن بعد، خص ولايات ورقلة والوادي وتمنراست واليزي وغرداية وغليزان.

وقد نشط هذا اللقاء الجهوي المدير الفرعي بمديرية الشؤون القانونية والتنظيم بوزارة الفلاحة والتنمية الريفية وممثل عن الغرفة الوطنية للفلاحة وممثل عن المعهد الوطني للإرشاد الفلاحي.

وبغرض شرح ما جاء في المرسوم التنفيذي الجديد المتعلق بإنشاء التعاونيات الفلاحية، تم تنظيم ثلاثة لقاءات جهوية حضوريا بكل من قسنطينة وبومرداس وولاية باتنة وذلك قبل صدور تعليمة الوزارة الاولى الخاصة بتعليق الاجتماعات لتفادي انتشار وباء كورونا.

في ذات السياق أفادت الوزارة، أنه تم استئناف هذه اللقاءات ابتداء من 11 نوفمبر عبر تقنية التحاور عن بعد بحيث تم عقد لقاء خص ولاية الجلفة وهران وورقلة شارك فيها ممثلين من عدة ولايات أخرى.

كما قالت، أنه سيتم عقد لقاء أخر يخص ولاية بشار والولايات المجاورة لها يوم 30 نوفمبر القادم.

وذكرت وزارة الفلاحة أن هذه اللقاءات تهدف إلى شرح أهم التعديلات التي مست المرسوم التنفيذي رقم 274-20 المؤرخ في 18 ديسمبر 2020 الذي يحدد القواعد التي تطبق على التعاونيات الفلاحية بالإضافة إلى الإستماع للانشغالات وأراء المتدخلين من مهنيين وأخصائيين وإداريين.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى