أخبار الوطن

وزارة النقل: العمل على إعادة هيكلة الشركة الوطنية للملاحة البحرية شمال لإنعاش نشاطها

تعمل وزارة النقل على إعادة هيكلة الشركة الوطنية للملاحة البحرية شمال، من خلال تغيير نمط تسييرها وتفعيل دورها في مجال النقل البحري للبضائع، قصد إنعاش نشاطها، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وجاء في البيان الذي نشرته الوزارة بصفحتها الرسمية على فاسبوك “أكّد وزير النقل عيسى بكاي على مجهودات الوصاية المتواصلة لإعادة هيكلة هذه الشركة الحيوية من خلال تغيير نمط تسييرها وترقية أدائها وتفعيل دورها في مجال النقل
البحري للبضائع”.

وفي هذا الإطار، أوضح الوزير، أن هذه العملية ستكون “من خلال استقطاب حصة أكبر من السوق، عبر تشجيع المتعاملين الاقتصاديين الوطنيين على استغلال قدرات هذه المؤسسة في مجال التصدير سواء من خلال عقود شراكة أو استئجار للسفن ما سيساهم في إنعاش نشاطها وتحسين وضعيتها”.

وجاء هذا التأكيد خلال لقاء جمع السيد بكاي، مساء أمس الخميس بمقر الوزارة، بممثلين عن نقابة الشركة الوطنية للملاحة البحرية شمال وعدد من عمالها، بحضور إطارات الوزارة.

وخلال هذا اللقاء طرح ممثلو نقابة الشركة جملة من الانشغالات على رأسها “تأخر صب الأجور لأكثر من 4 أشهر نظرا للأزمة المالية التي تتخبط فيها هذه المؤسسة والوضعية العامة والصعوبات التي تعرفها منذ سنوات مطالبين بإيجاد حلول عملية لإنقاذها والنهوض بها في أقرب الآجال”.

في هذا السياق، وعد السيد بكاي، عمال المؤسسة “باتخاذ كل التدابير الممكنة وبحث السبل المتاحة للتكفل بقضية تأخر الأجور ومعالجتها وبحوار هادئ بين الجميع”، يضيف البيان.

كما اعتبر أن الشريك الاجتماعي “طرفًا هامًا و فاعلًا أساسيًا” في مسار إصلاح المؤسسة وإعادة بعث نشاطها وديناميكيتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى