آخر الأخبارأخبار الوطن

وزارة النقل: رفع عدد الرحلات إلى 32 رحلة على مدار الأسبوع ابتداء من السبت

كشفت وزارة النقل، اليوم الأربعاء، في بيان لها، أنه تم رفع عدد الرحلات الجوية من 9 رحلات إلى 32 رحلة على مدار الأسبوع ابتداء من السبت القادم 28 أوت، في إطار الفتح الجزئي للمجال الجوي الذي تم تعليق حركته في اطار التدابير الرامية إلى الوقاية من جائحة كورونا (كوفيد 19).

وأوضح البيان، انه تطبيقا لقرار رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، المتضمن تدعيم البرنامج الحالي لرحلات الخطوط الجوية الجزائرية نحو مختلف الوجهات الدولية، “تعلن الوزارة عن البرنامج الجديد الذي تمت الموافقة عليه  الذي سيدخل حيز التنفيذ يوم السبت 28 أوت 2021، و الذي تم بموجبه رفع عدد الرحلات من 9 رحلات الى 32 رحلة على مدار الأسبوع من و إلى مطارات الجزائر العاصمة، قسنطينة و وهران”.

وتتوزع الرحلات، حسب نفس المصدر، على  24 رحلة أسبوعيا نحو فرنسا، منها ثلاثة (03) رحلات أيام الأحد، الإثنين، الأربعاء و الجمعة و أربع (04) رحلات أيام الثلاثاء، الخميس و السبت.

كما تشمل رحلتين (02) أسبوعيا نحو تركيا يومي الاحد و الخميس بين الجزائر العاصمة وإسطنبول و رحلتين (02) أسبوعيا نحو إسبانيا يومي الأربعاء والجمعة من الجزائر العاصمة إلى برشلونة و رحلة واحدة (01) أسبوعيا نحو كل من إيطاليا (يوم السبت)، ألمانيا (الأربعاء)، تونس و روسيا (الجمعة).

و أضافت الوزارة انه في إطار مبدأ المعاملة بالمثل، “سيتم رفع هذا العدد الى الضعف من طرف شركات الطيران الأجنبية الناشطة في الجزائر”.

أما فيما يخص النقل الجوي للبضائع، فإن فرع الخطوط الجوية الجزائرية للشحن يستغل حاليا و بصفة منتظمة 17 رحلة أسبوعيا نحو فرنسا، تركيا، ألمانيا وبلجيكا، و رحلات إضافية حسب الطلب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى