أخبار الوطن

وزيرة البيئة: إطلاق حملة وطنية تحسيسية حول نظافة المحيط

أعلنت وزيرة البيئة سامية موالفي اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة عن إطلاق حملة وطنية تحسيسية حول نظافة المحيط بهدف ترسيخ الممارسات الحسنة لدى المواطنين في هذا المجال.

وأوضحت السيدة موالفي خلال اختتام الأيام الدراسية الجهوية حول دور المجتمع المدني في التحسيس والوقاية من المخاطر الكبرى المتعلقة بالبيئة، أن هذه الحملة التحسيسية تتضمن برنامجا ثريا لمدة اسبوع ابتداء من اليوم الاثنين لحث المواطنين على الالتزام بالممارسات الضرورية للمحافظة على نظافة المحيط مثل احترام مواقيت واماكن إخراج النفايات المنزلية.

وأكدت في هذا السياق أن “الحفاظ على المحيط يتطلب تضافر الجهود، ليصبح ممارسة يومية وثقافة لدى المواطن”.

من جهته، أبرز رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني عبد الرحمان حمزاوي أهمية إشراك مختلف الفاعلين من أجل التطبيق الفعلي للاستراتيجية المتعلقة بالحفاظ على البيئة ومحاربة الظواهر المسيئة بها.

ولتجسيد ذلك، اقترح إنشاء هيئات تضم ممثلين عن المجتمع المدني من أجل أن يكون “العمل تكامليا ومنهجيا ضمن خريطة عمل مشتركة واضحة المعالم”.

من جانبها،أكدت المديرة العامة للمعهد الوطني للتكوينات البيئية مليكة بوعلي، أن المعهد يسعى جاهدا بالتعاون مع المجتمع المدني لتجسيد الاستراتيجية الوطنية للبيئة والتنمية المستدامة من خلال التكوين وتعزيز قدرات المتربصين.

وفي هذا الصدد، أشارت إلى أن المعهد قام بتكوين أكثر من 79 الف متربص من بينهم نشاط جمعويون ينتمون إلى 1260 جمعية.

يذكر أن جرى تنظيم الأيام الدراسية الجهوية حول دور المجتمع المدني في التحسيس والوقاية من المخاطر الكبرى المتعلقة بالبيئة، في كل من ولايات وهران وغرداية والبيض وسطيف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى