Non classé

وزيرة التضامن الوطني تؤكد على تنسيق جهود كل الفاعلين لترقية العمل التطوعي

أكدت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة كوثر كريكو، اليوم الجمعة بالجزائر العاصمة، على” ضرورة تنسيق” جهود كل الفاعلين من القطاعات المعنية والمجتمع المدني لترقية العمل التطوعي.

وألحت الوزيرة في لقاء نظم بغابة “بينام ” بمناسبة اليوم العالمي للتطوع على “مساهمة جميع الفاعلين في الأعمال ذات المنفعة العامة من اجل الحفاظ على البيئة بتنظيم حملات تشجير ونظافة المحيط”.

وأشادت السيدة كريكو بدور الجمعيات التي ما فتئت تواصل عملها التطوعي الميداني لمساعدة المجتمع في كل المناسبات، مبرزة أهمية تظافر جهود جميع القطاعات المعنية في الاعمال ذات المنفعة العامة على غرار حملات التبرع بالدم والتحسيس بأهمية التلقيح ضد وباء “كوفيد”.

وتم في هذا اللقاء الذي عرف مشاركة أطفال المراكز المتخصصة، تنظيم حملة غرس حوالي 200 شجيرة وتنظيف وجمع وفرز النفايات قبل ارسالها الى المؤسسات المتخصصة في مجال الرسكلة إلى جانب تنظيم حملتي التبرع بالدم والتلقيح ضد كوفيد 19.

وفي هذا الإطار ذكرت المكلفة بالإعلام بمديرية الغابات والحزام الأخضر بولاية الجزائر خديجة حلاس ب”البرنامج الوطني الطموح” الذي سطره قطاع الغابات من اجل تعزيز حملات التشجير، مشيرة إلى انه سيتم يوم غد السبت مواصلة غرس الأشجار على مستوى غابة “بينام” بمناسبة اليوم العالمي المصادف ليوم 11 ديسمبر كل سنة لبلوغ 500 شجيرة جديدة.

في حين ذكرت رئيسة التربية والتحسيس بالمعهد الوطني للتكوينات البيئية التابعة لوزارة البيئة رحيمة عاشور، بالبرنامج التحسيسي والتوعوي الذي سطره قطاعها للمشاركة في هذا النشاط الذي يهدف إلى التحسيس بضرورة حماية البيئة بإشراك الأطفال لترسيخ ثقافة حب البيئة والطبيعة لديهم.

وتم لهذا الغرض –تضيف المتحدثة نفسها– تنظيم ورشات بيداغوجية  لفائدة الاطفال من اجل تعريفهم بأهمية حماية البيئة وكيفية جمع وفرز النفايات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى