صحة وجمال

وزيرة التضامن تشرف على انطلاق قافلة تحسيسية حول الوقاية من الأنفلونزا الموسمية

أشرفت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة كوثر كريكو، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، على إطلاق قافلة تحسيسية حول الوقاية من الأنفلونزا الموسمية، وهذا لفائدة فئات المستفيدين من المنحة الجزافية لقطاع التضامن الوطني.

وفي تصريح للصحافة، أوضحت الوزيرة أن الهدف من هذه القافلة التي ستجوب مختلف المناطق النائية عبر الوطن هو “تحسيس الفئات الهشة من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة وأصحاب الأمراض المزمنة حول أهمية التلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية”.

وأضافت أن الخلايا الجوارية المتكونة من أطباء ومختصين نفسانيين واجتماعيين ستقوم بالتنقل إلى بيوت هذه الفئات الهشة والقيام بفحصهم وتلقيحهم، وهذا “تخفيفا لهم من مشقة التنقل إلى المؤسسات الصحية وحماية لهم من مضاعفات هذا الوباء”.

وأشارت الوزيرة إلى أن هذه الحملة التحسيسية تعد “تكملة للعديد من الحملات التي قامت بها وزارة التضامن الوطني بالتنسيق مع وزارة الصحة”، مبرزة أن قطاعها “يعمل دائما في إطار التضامن الحكومي”.

وكانت الوزيرة قد أشرفت قبل ذلك على اختتام الدورة التكوينية للمرافقة والرعاية الاجتماعية الموجهة لإطارات الخلايا الجوارية بالتنسيق مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وأوضحت، أن الهدف من هذه الدورة التي دامت 5 أيام هو “تحسين مستوى الإطارات في التكفل بالفئات الهشة والعمل على إدماجها اجتماعيا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى