دولي

وزيرة بالحكومة الإسبانية تجدد دعمها للقضية الصحراوية العادلة

جددت وزيرة المرأة والمساواة بالحكومة الإسبانية، إيريني مونتيرو، دعمها للقضية الصحراوية, وذلك خلال إشرافها على تنصيب مرشحي حزبها بوديموس للاستحقاقات الانتخابية المقبلة بجزيرة تينريفي الكنارية.

وكان حفل تنصيب المرشحين لمناصب البلديات والعمد والبرلمان الكناري فرصة لتجديد الدعم والتأييد للقضية الصحراوية والتمسك بعدالتها، إذ أكد عدد من المتدخلين على ضرورة تبني مواقف متقدمة من القضية الصحراوية، وبشكل أخص وزيرة المرأة والمساواة في الحكومة الإسبانية التي عبرت عن كامل دعمها للقضية الصحراوية، وذلك وسط هتافات الحاضرين بشعارات وطنية مناصرة لحرية الشعب الصحراوي.
وحضر الحدث وفد من جبهة البوليساريو، يقوده ممثلها بكناريا، حمدي منصور، مرفوقا بكوكبة من النساء الصحراويات بتينريفي ورئيسة جمعية الحرية للشعب الصحراوي بالجزيرة الاسبانية, أغلجيلهم بونا مكي.
يذكر أن تمثيلية جبهة البوليساريو بكناريا تعمل على إدراج القضية الصحراوية ضمن برنامج الأحزاب السياسية الإسبانية التي ستخوض الانتخابات المقبلة يوم 28 ماي، وكذا ضمان حضورها ضمن أجندات العمل التي ستقود الفائزين من الأحزاب في البلديات والحكومات المحلية والبرلمان لتبني هذه القضية.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى