أخبار الوطن

وزير الانتقال الطاقوي يتطرق مع سفير الهند إلى فرص التعاون في الطاقات المتجددة

استقبل وزير الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة، شمس الدين شيتور، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، سفير جمهورية الهند، غوراف أهلواليا، الذي تطرق معه إلى فرص إقامة تعاون في مجال الطاقات المتجددة، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وحسب ذات المصدر فإن هذا “اللقاء شكل فرصة للجزائر والهند لإبراز فرص إقامة تعاون قوي ومتنوع في مجالات الطاقات المتجددة”.

وخلال اللقاء أكد السيد شيتور “طموح الجزائر في الاستثمار في الطاقات المتجددة وإنجاح انتقالها الطاقوي بتوفير الإطار والمناخ اللازم للاستثمار خاصة في الطاقة الحرارية الارضية والطاقة الشمسية والهيدروجين الاخضر”.

وأبرز البيان أن الوزير أعرب للسفير الهندي عن أمله في ان يرافقه في إطار التحالف الدولي للطاقة الشمسية، وهي مبادرة أطلقت خلال مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ (كوب 21).

وجاء في البيان “إن الهدف من التحالف الدولي للطاقة الشمسية هو الحصول على انتشار سريع وواسع في البلدان الغنية بالإشعاعات الشمسية حيث تعتبر المخاطر رغم ذلك مرتفعة.

ويضمن التحالف أدوات ملموسة واجراءات لتعزيز القدرات علاوة على أدوات مالية مبتكرة. ويهدف كذلك إلى تسهيل تركيب أكثر من 1000 جيجا وات كقدرة إضافية في أفق 2030 بتمويل يقدر بالعديد من مليارات الدولار خلال نفس الفترة”.

من جهته، أعرب سفير الهند بالجزائر عن استعداده للدفاع عن مشروع المرافقة هذا، مبرزا استعداده كذلك “لضمان كل الظروف في إطار التحالف الدولي للطاقة الشمسية ودعم الشركات الهندية خاصة في مجال الطاقة الشمسية عن طريق الشركة الهندية لارسان أند توربو هيدروكاربون انجينيرنغ ليميتيد إينديا (LTHE).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى