إقتصاد

وزير التجارة يترأس اجتماع لجنة متابعة عمليات تموين السوق خلال شهر رمضان

ترأس وزير التجارة، كمال رزيق، اليوم الإثنين اجتماع للجنة متابعة وتسهيل عمليات تموين السوق خلال شهر رمضان بحضور مختلف المعنيين و المتدخلين، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

و حضر الاجتماع، الذي تم بمقر الوزارة، ممثلي القطاعات الوزارية المعنية وكذا ممثلي الاتحاد العام للتجار والحرفيين وجمعية التجار والحرفيين بالإضافة إلى مختلف جمعيات حماية المستهلك، حسب نفس المصدر.

و أضاف البيان أن هذا الاجتماع يأتي في إطار سلسلة اللقاءات التي يشرف عليها الوزير تحضيرا لشهر رمضان المقبل, مشيرا ان هذا اللقاء تناول بعض الإجراءات التي من شانها ضبط الأسواق وتموينها خاصة من ناحية الأسعار والحفاظ على القدرة الشرائية للمواطن.

كما تم، خلال الاجتماع، تقديم بعض المقترحات بخصوص تعزيز شبكة التوزيع لضمان وفرة السلع وتلبية الطلب خاصة على المنتجات واسعة الاستهلاك مع تقديم جملة من الإجراءات الخاصة بالشهر الفضيل، منها لأول مرة، البيع بالتخفيض والبيع
الترويجي لعدة مواد ومقتنيات في شهر رمضان.

خرجة ميدانية فجائية لسوق الجملة للمواد الغذائية 

من جهة أخرى، أفاد بيان آخر للوزارة، أن وزير التجارة كمال رزيق، قام اليوم الإثنين، بخرجة ميدانية فجائية لسوق الجملة للمواد الغذائية السمار.

و خلال هاته الزيارة، عاين الوزير توفر المواد الغذائية الأساسية في السوق وحالة الأسعار، خاصة للمواد الغذائية المدعمة متحدثا مع مختلف تجار الجملة حول ظروف العمل والتوزيع.

و بالمناسبة ،أعلن وزير التجارة أنه سيتم فتح خمسة أسواق جهوية لتجارة الجملة للمواد الغذائية عبر الجهات الأربع للوطن بين سنتي 2021/2022 لتسهيل عمليات التوزيع وخفض كلفة النقل وكذا فتح مناصب عمل جديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى